هل يفعلها البرغوث الكرواتي.. مودريتش على السجادة الخضراء

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 08:24 م
هل يفعلها البرغوث الكرواتي.. مودريتش على السجادة الخضراء
مودريتش
محمود علي

كافة المؤشرات والمعطيات تشير إلى "اسم واحد"، فوز مودريتش بجائزة أفضل لاعب بالعالم، يبدو الأقرب لكثير من الأسباب التي كتبت عنها الصحف العالمية، وتحدث عنها المحللون والخبراء الفنيون.

 

أبرز هذه الأسباب لحصد مودريتش جائزة the best، هو فوزه مؤخرا بلقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لأفضل لاعب في أوروبا بعد منافسه مع رونالدو وصلاح أيضا، بالإضافة إلى نيله جائزة أفضل لاعب في كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا، فضلًا عن دوره المهم في تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي.

ووصل نجوم فريق ريال مدريد الإسباني سيرجيو راموس ،  سيرجيو راموس، مارسيلو، بالإضافة إلى المرشح الوحيد من النادي المالكي ليكون أفضل لاعب في العالم، لوكا مودريتش إلى القاعة الملكية فى لندن، لحضور حفل الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا، لاختيار الأفضل "The Best"، لعام 2018، والمقرر إقامته بعد قليل.

ويحضر راموس هذا الحفل، للمنافسة على التواجد فى التشكيلة المثالية للعام بجانب مارسيلو، بينما ينافس مودريتش على جائزة أفضل لاعب فى 2018 بجانب النجم المصرى محمد صلاح وكريستيانو رونالدو.

 

وقاد مودريتش بلاده لنهائي المونديال لأول مرة في تاريخها، بمستوى ممتاز توج على أساسه بجائزة أفضل لاعب في البطولة، كما ظفر مع ناديه بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.

 

وبرغم انخفاض حضوره البدني في أغلب الأوقات، لكن أرقامه كانت الأفضل، حيث صنع 8 أهداف وسجل هدفين مع فريقه ريال مدريد، أي ساهم في 10 أهداف، وهو أكثر مما ساهم فيه بكل موسم منفرد من المواسم الثلاثة التي سبقته.

 

اللاعب الإسبانى السابق، ميشيل سالجادو، المدرب المساعد لمنتخب مصر راهن على فوز الكرواتى لوكا مودريتش بجائزة "ذا بيست" قائلًا في تصريحات لصحيفة "ماركا" الاسبانية، إن مودريتش يستحق الحصول على الجائزة لأنه "لاعب يمثل كيفية العمل فى فريق".

وأكد أنه يختار مودريتش ومحمد صلاح كذلك لأنهما يمثلان كيفية العمل فى فريق، مؤكدًا أنه في حالة تعين عليه الاختيار فيما بينهم فسأختار اللاعب الكرواتى لأن بفضله تأهل منتخب بلاده لنهائى المونديال، وهو أمر صعب التحقيق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق