الحوثيون يستهدفون برنامج الأغذية العالمية.. متى ينتفض المجتمع الدولي ضد المليشيات؟

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 12:43 ص
الحوثيون يستهدفون برنامج الأغذية العالمية.. متى ينتفض المجتمع الدولي ضد المليشيات؟
اليمن
كتب أحمد عرفة

 

تفاقمت الانتهاكات التي مارستها مليشيات الحوثيين المدعومين من إيران، ضد الشعب اليمني، خاصة بعدما جن جنون القيادات الحوثية بعدما خسرت مساحات كبيرة من الأراضي خلال المعارك العسكرية التي خاضها الجيش اليمني مدعوما بالتحالف العربي ضد تلك المليشيات.

وكالة الأنباء اليمنية أكدت أن عناصر تابعة لميليشيات الحوثيين اقحتمت مخازن برنامج الأغذية العالمي في الحمادي بمحافظة الحديدة، كما اقتحمت المكاتب الإدارية للبرنامج وتفتيش كامل الملفات والمحتويات، وفصل كاميرات المراقبة الخاصة بالموقع، حيث أجبرت المليشيات الحراسات الأمنية التابعة للبرنامج بفتح البوابة الشمالية للموقع بصفة دائمة لاتخاذ المكان ثكنة حرب وكملجئ لمقاتلي الميليشيات تحاشيا لاستهداف تحركاتهم من قبل التحالف العربي.

ولفتت وكالة الأنباء اليمنية، أن الميليشيات الحوثية سبق أن اقتحمت ذات الموقع في الثالث عشر من سبتمبر الجاري، بعد فرارها من مواجهات مع الجيش الوطني اليمني، حيث قصفت ميليشيات الحوثيين شاحنات تابعة لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، أواخر شهر أغسطس الماضي.

من جانبها ذكرت وكالة الأنباء الروسية، أن الحكومة اليمنية، وجهت الاتهامات لعناصر مليشيات الحوثيين باقتحام مخازن برنامج الغذاء العالمي في محافظة الحديدة في غرب اليمن.

من جانبه أكد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، اقتحام المليشيات الحوثية الإيرانية لمخازن برنامج الأغذية العالمي والمكاتب الإدارية وتفتيش كامل الملفات والمحتويات، وفصل كاميرات المراقبة الخاصة بالموقع الكائن بمنطقة الحمادي مدينة الحديدة، بجانب إجبار عناصر الحراسات الأمنية بفتح البوابة الشمالية للموقع بصفة دائمة لاتخاذه ثكنة حرب.

وأضاف وزير الإعلام اليمني،  في تغريدات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، أن استهداف المليشيات الحوثية المتكرر لمقار وطواقم الهيئات الدولية العاملة في مجال الاغاثة الانسانية في الحديدة يؤكد نهج المليشيا القائم على تجويع وافقار المواطنين واتخاذهم دروع بشرية وعدم اكتراثها بالمعاناة الانسانية الناتجة عن الحرب التي فجروها.

ولفت وزير الإعلام اليمني، إلى أن الهيئات والمنظمات الدولية العاملة في مجال الاغاثة مطالبة بالافصاح عن الممارسات الاجرامية التي تقوم بها المليشيات الحوثية الإيرانية في المناطق التي تقع تحت سيطرتها، واطلاق موقف حازم تجاهها، متابعا: استمرار صمت هذا المنظمات رغم تكرار حوادث لم يعد مبرراً  ؟!

وكان الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أعلن في وقت سابق بدء عمليات عسكرية واسعة النطاق لتحرير الحديدة من عدة محاور، نقائلا عن قائد قوات التحالف في الساحل الغربي، تأكيده أن الحوثيين فقدوا قدرتهم على الصمود، حيث إن العمليات العسكرية أسفرت عن السيطرة على منطقتي الكيلو 7 والكيلو 10، ومشيرا في ذات الوقت إلى فرار ميليشيات الحوثيين من الجبهات وسط حالة من الانهزام والانكسار في صفوفها، كما تم دفع الآف المقاتلين من قوات المقاومة المشتركة لتأمين المناطق المحررة والتصدي لمحاولات التسلل، وقطع خطوط إمداد الميليشيات بين صنعاء والحديدة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة