التاسعة يا أهلي.. 4 مؤشرات ترجح صعود الأحمر لنهائى أفريقيا على حساب وفاق سطيف

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 12:00 ص
التاسعة يا أهلي.. 4 مؤشرات ترجح صعود الأحمر لنهائى أفريقيا على حساب وفاق سطيف
مباراة الاهلى
كتب محمد شعلان

أمطر النادي الأهلي شباك نادي حورويا الغيني، في مباراة ربع النهائي بدوري أبطال أفريقيا بأربعة أهداف مقابل لا شيء، ليصعد بها إلى المربع الذهبي لمقابلة نادي وفاق سطيف الجزائري الذي أطاح في المقابل ببطل النسخة الماضية الوداد المغربي في مباراة صعبة.

 

رباعية الأهلى وحورويا الغيني

وتدعم رباعية الأهلي في شباك حورويا الغيني لقاء المارد الأحمر أمام وفاق سطيف، حيث ستربك المباراة حسابات الفريق الجزائري الذي من المؤكد قد تابع المباراة المليئة بالأهداف، والتي شهدت اكتمال كافة خطوط الفريق الأحمر وتمتعه بخط هجومي قوي يقوده المغربي وليد أزارو ونجم المنتخب الصاعد صلاح محسن.

 

اقرأ أيضاً: كارتيرون بسجل خالي من الهزائم.. هل يكرر إنجازات جوزية مع الأهلي؟

ورغم خروج جميع الفرق صاحبة المركز الأول بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا إلا أن النادي الأهلي المصري نادي القرن الأفريقي حطم أمنيات المنافسين برباعية قوية، بعد خروج بطل النسخة الماضية الوداد المغربي ومازيمبي الكونغولي ونادي النجم الساحلي التونسي أصحاب المراكز الأولى بجانب الأهلي.

 

4 مؤشرات ترجح صعود الأهلي للنهائي

وفي مباراة الأهلي ووفاق سطيف المرتقبة في نصف النهائي بدوري أبطال أفريقيا تتجه كافة الميزان في صالح المارد الأحمر، وتوجد 4 مؤشرات تدعم وصول النادي الأهلي للمباراة النهائية من بوابة وفاق سطيف وحصد النجمة التاسعة الغائبة عن القلعة الحمراء منذ عام 2013.

 

وتتمثل أبرز مؤشرات المكسب في صالح النادي الأهلي إلى خبرات النادي الأهلي في دورى ابطال افريقيا حيث صعد للمربع الذهبي 15 مرة وحصد البطولة 8 مرات منها، أن المباراة الأولى ستكون في مصر مما يدفع النادي الأهلي لحسم الصعود قبل الذهاب للجزائر، أن عدد مباريات وفاق سطيف في البطولة أكثر من الأهلي بسبب بدايته من الأدوار التمهيدية.

 

اقرأ أيضاً: افريقيا يا أهلي.. الشياطين الحمر لنصف نهائي دوري الأبطال برباعية في شباك حوريا

ومن ضمن المؤشرات أن نادى وفاق سطيف خرج من مباراة غاية في الصعوبة وهي أمام الوداد المغربي بطل النسخة الماضية بينما واجه الأهلي بطل غينيا وهي مباراة أقل صعوبة مما يجعل لاعبي وفاق سطيف في حالة أكثرا إرهاقا من لاعبي الأهلى.

 

اقرأ أيضاً: اللي حضر المارد يصرفه.. كيف قدم الأهلي «حوريا» قرباناً لأميرته الإفريقية؟

ويستعد النادى الأهلى لمواجهة وفاق سطيف الجزائرى فى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث يلتقى الفريقان فى القاهرة بمباراة الذهاب يوم 2 أكتوبر والعودة يوم 23 من الشهر ذاته، وتأهل الأهلى على حساب حورويا الغيني، بينما خطف الوفاق بطاقة التأهل على حساب الوداد المغربى حامل اللقب.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

نجتمع على حبك

نجتمع على حبك

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 11:45 ص