المشكلة ليست في المظهر الخارجي فقط.. الوزن الزائد يسبب 13 نوعاً من السرطان للسيدات

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 08:00 م
المشكلة ليست في المظهر الخارجي فقط.. الوزن الزائد يسبب 13 نوعاً من السرطان للسيدات
السمنة تسبب السرطان اكثر من التدخين

يستخف كثيرات بالوزن الزائد، لاعتقاد خاطئ بأن زيادة الوزن لا تؤثر إلا على المظهر الخارجي وصعوبة ارتداء الملابس، إلا أنه في حقيقة الأمر الوزن الزائد يزيد من خطر الإصابة بـ13 نوعاً مختلفاً من الأورام، وفقاً لما نشرته صحيفة «ذي صن البريطانية» في تقرير لها اليوم.

قالت الصحيفة في تقريرها إن واحدة من بين كل 7 سيدات يعرفن خطورة الوزن الزائد، ةيعين العلاقة الوطيدة بين السمنة والسرطان، وهو الأمر الذي أكدته مؤسسة أبحاث السرطان فى بريطانيا، التى أطلقت حملة كبرى لإبراز المخاطر الغذائية المسببة للسمنة.

ساوت الصحيفة بين الوزن الزائد والتدخين من حيث خطورتهما والتسبب في مرض السرطان، في ظل  أن معدلات التدخين تنخفض بشكل ملحوظ، فيما ترتفع نسب زيادة الوزن، الأمر الذي يتطلب القيام بحملة ترويجية للتوعية بخطورة  الوجبات السريعة على صحة الفرد.

إذا كان التدخين يسبب 12% من جميع أنواع السرطان لدى السيدان، فإن 7.5% منهن يصبن بذات المرض بسبب الوزن الزائد، وفقاً لما قالته البروفيسور كريو والتي أكدت انه بحلول 2043 ستكون السمنة أكبر سبب للسرطان عند السيدات.

ونصحت البروفيسورة ليندا بولد المتحدثة باسم كريوك،  الحكومات بمواجهة خطر السمنة الزائدة مثلما واجهت خطر التدخين، عن طريق حملات التوعية، والتيسير على المواطنين في الحفاظ على وزن صحي وحماية الأطفال، مشيرة إلى أن الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن أكثر عرضة للإصابة بالسمنة المفرطة 5 أضعاف  البالغين.

وقال سيمون ستيفنز، إن السمنة هى التدخين الجديد، إنها واحدة من أكبر تحديات الصحة العامة فى جيلنا، مما يعرض الناس لخطر الإصابة بالسرطان ، والنوبات القلبية، وغيرها من الأمراض القاتلة، فضلا عن مرض السكرى من النوع الثانى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة