الأمم المتحدة شاهدة على انتهاكات الحوثيين.. هكذا ردت السعودية على ازدواجية التقارير الحقوقية

الخميس، 27 سبتمبر 2018 02:00 ص
الأمم المتحدة شاهدة على انتهاكات الحوثيين.. هكذا ردت السعودية على ازدواجية التقارير الحقوقية
اليمن
كتب أحمد عرفة

تمارس عدد من الوفود العربية، بمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، دورا كبيرا في الكشف عن أساليب القمع والانتهاكات التي تمارسها مليشيات الحوثيين المدعومين من إيران، ضد الشعب اليمني.

 

وبالتزامن مع عرض مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، لفيلم تسجيلي يعرض فيه الانتهاكات التي تمارسها المليشيات في اليمن، كشف عدد من الوفود العربية، ملف القمع الحوثي في اليمن منذ تمردهم على الحكومة اليمنية.

 

ونقلت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، عن مندوب الكويت في مجلس حقوق الإنسان، تأكيده أن الانتهاكات التي يرتكبها الحوثيون بحق اليمنيين لا يمكن السكوت عنها.

 

من جانبها نقلت بوابة "العين" الإماراتية، عن سفير المملكة العربية السعودية في الأمم المتحدة، الدكتور عبد العزيز الواصل، تأكيده أن تقرير المفوض السامي لحقوق الإنسان عن اليمن، جاء  بعيدا عن الموضوعية ومتسماً بالتسرع في استخلاص النتائج، بجانب الأخطاء في المنهج والمضمون، موضحا أنه تم تسليم رد شامل مكتوب إلى المفوضية يظهر تجاهل الردود والمعلومات التي تم تزويد فريق الخبراء بها أثناء الاجتماعات التي عقدها مع الجهات المعنية لدى التحالف العربي، والتي تم خلالها الرد على أسئلة واستفسارات الفريق، وتم تسمليها فيما بعد بشكل رسمي إلى المفوضية السامية.

 

سفير المملكة العربية السعودية في الأمم المتحدة، أكد استغرابه من أن يؤسس فريق الخبراء استنتاجاته على التخمين والاعتقاد، ويبني نتائجه على فحص عدد محدود من الانتهاكات، في حين أن ولايته تشمل جميع الانتهاكات منذ سبتمبر 2014، قائلا: نستغرب ادعاء فريق الخبراء عدم حصوله على معلومات محددة من دول التحالف حول إجراءات الاستهداف، مع أنه قد تم إطلاعهم على آليات وإجراءات الاستهداف المعمول بها خلال زيارتهم قيادة التحالف بالرياض.

 

من جانبه أكد معمر الإرياني، وزير الإعلام اليمني، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، مقتل مواطنين يمنيين برصاص ميليشيا الحوثيين الإيرانية بطريقة وحشية في نقطة تفتيش.، موضحا أن الحوثيين أخفوا أجسادهم لأيام قبل أن تنجح الضغوط القبلية، في الإفراج عن أجسادهم.

 

كان الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية على تويتر، أعلن في وقت سابق بدء عمليات عسكرية واسعة النطاق لتحرير الحديدة من عدة محاور، نقالا عن قائد قوات التحالف في الساحل الغربي، تأكيده أن الحوثيين فقدوا قدرتهم على الصمود، حيث إن العمليات العسكرية أسفرت عن السيطرة على منطقتي الكيلو 7 والكيلو 10.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا