الكهرباء على الطريق الصحيح.. هكذا طورت الوزارة منظومة التحصيل وقراءة العدادات

الخميس، 27 سبتمبر 2018 01:00 م
الكهرباء على الطريق الصحيح.. هكذا طورت الوزارة منظومة التحصيل وقراءة العدادات
عدادات كهرباء
كتب محمد شعلان

تمكنت وزارة الكهرباء، في فترة زمنية وجيزة، من مواجهة أزمات الكهرباء التي كان يعاني منها المواطنين، وأبرزها انقطاعات متكررة في التيار الكهربائي، خصوصا مع فصل الصيف، فضلا عن تردي الخدمات المقدمة من شركات الكهرباء، ونجحت وزارة الكهرباء بقيادة الدكتور محمد شاكر، في التصدي لهذه المشاكل، وتذليل كافة العقبات التي يعاني منها المواطنين.

 

الكهرباء ومنظومة العدادات

وقال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن نجاح الوزارة في حل مشاكل الكهرباء لدي المواطنين، والتي تواجهها يكمن في الإقرار بالمشاكل المزمنة، وسبب تكرارها، ومدة مواجهتها، مشيرا إلى أنه من ضمن المشاكل الأكثر تكرارًا، والتي واجهوها تأخر قراءة العدادات، وهذا ناتج عن عجز في عدد الكشافين والمحصلين، ووضعوا خطوات إيجابية لمواجهتها.

1

وأضاف أيمن حمزة، متحدث وزارة الكهرباء، في حوار ببرنامج "الحياة أحلى" على قناة الحياة، أنهم تعاقدوا مع شركة تقوم بقراءات العدادات متخصصة في هذا المجال، بحيث يطمئن المواطن حينما يدفع الفاتورة الشهرية، ويتأكد أن الفاتورة مطابقة مع التزامه الشهري وتعكس استهلاكه الحقيقى، مفيدا بأنهم بدأوا هذا الإجراء فى عدد من المناطق، وسيقومون بتغطية كل المناطق على مستوى الجمهورية فى قراءة العدادات قريبا.

 

اقرأ أيضاً: مصر المنورة.. كيف نجح الرئيس السيسي في حل مشكلة الكهرباء بمصر؟

وأشار أيمن حمزة، متحدث وزارة الكهرباء، إلى أن الوزارة ذهبت أيضا للتوسع في التكنولوجيا الخاصة برصد قراءة العدادات، حيث تم الإعلان عن العدادات مسبوقة الدفع بالكارت المشحون، معلنا أن عدد المواطنين الذين غيروا العدادات العادية لمسبوقة الدفع وصلت حتى الآن إلى 5.8 مليون عداد من أصل 30 مليون مشترك تقريبا.

2

وأكد أيمن حمزة، متحدث وزارة الكهرباء، أن الـ5.8 مليون عداد أعطت أريحية للمواطنين حول استخدامهم للكهرباء، وتحديد أماكن تواجدهم داخل أي شريحة بأنفسهم، وبالتالي أصبحوا يمتلكون القدرة على التحكم في استخدامهم للكهرباء، معلنا بأن معظم المواطنين الذين تحولوا من العداد العادي لمسبوق الدفع وفروا تقريبا الثلث أو اكتر من الثلث لتحكم في آلية استهلاك الكهرباء.

 

اقرأ أيضاً: تعرف على أكثر الفئات المستهلكة للمبات الزئبق والبدائل المتوفرة فى مصر

وتحدث الدكتور أيمن حمزة، متحدث وزارة الكهرباء، عن أنه من ضمن الشكاوى التي كانت ترد لهم عن قلة عدد مراكز شحن العدادات مسبوقة الدفع، وتم التعاقد على الفور على شبكات الدفع الالكتروني بمنافذها المتعددة داخل جميع محلات الشحن.

3

اقرأ أيضاً: تزامنا مع بدء الدراسة.. هكذا انتهت «الكهرباء» من تغذية جميع المدارس

واختتم الدكتور أيمن حمزة، حديثه بالإشارة إلى اتجاههم الآن إلى تكنولوجيا أكثر فيما يتعلق بالتحصيل وكشف العدادات عن طريق مشروع العدادات الذكية الذي بدأوا فيه بمرحلة تجريبية، لتقيمه، ثم الدفع بنحو 250 ألف عداد على مستوى 6 شركات توزيع، لتوفير تكنولوجيا أكثر سهولة ومميزة للمواطنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة