التفاصيل الكاملة لزيارة وفد البرلمان لأيرلندا.. مكاسب مهمة ولقاءات لتعزيز التعاون

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 12:00 ص
التفاصيل الكاملة لزيارة وفد البرلمان لأيرلندا.. مكاسب مهمة ولقاءات لتعزيز التعاون
الدكتور على عبد العال

في إطار توضيح رؤية مصر للعالم وزيادة التعاون مع كافة الدول، أجرى وفد برلمانى رفيع المستوي زيارة لجمهورية أيرلندا،  رئاسة الدكتور على عبد العال وعدد من رؤساء اللجان والنواب بالبرلمان وشهدت الزيارة عددًا من اللقاءت والاجتماعات مع أعضاء البرلمان الأيرلندى.

 

وشهدت الزيارة عددًا من المكاسب الرئيسية أبرزها تدشين جمعية الصداقة البرلمانية بين مجلس النواب المصرى ونظيره الأيرلندى، كما  الاتفاق بين الطرفين على تعزيز التعاون فى مجال التجارة بين البلدين، فضلًا عن  دعم مصر لموقف إيرلندا فى الأمم المتحدة الداعم للقضية الفلسطينية.

 
ومن المكاسب الأخرى الاتفاق بين الطرفين على التعاون فى مجالات التعليم وتكنولوجيا المعلومات، وتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية فى مجالات مكافحة الإرهاب، ودعم فرص التعاون فى مجالات الأدوية والطاقة المتجددة بين البلدين.
 
 
وكانت ناقشت زيارة وفد البرلمان المصري لإيرلندا خلال لقاء برئيسا الجمهورية والبرلمان الأيرلندي عدد من الملفات المشتركة خاصة الاستثمارات الأيرلدنية والسياحة الوافدة لمصر والزراعة.
 
 
فيما تطرقت اللقاءات إلى مناقشة التعاون في قطاع الثورة الحيوانية وإمكانية تطويرها في مصر وتحسين سلالات المواشي واستيراد اللحوم أيضًا، حيث أكد "مايكل كريد" وزير الزراعة والغذاء والمنتجات البحرية الأيرلندى، حرص بلاده على التعاون مع مصر فى مجالات التنمية الزراعية وتطوير الثروة الحيوانية وتقديم كل الخبرات العلمية اللازمة فى تلك المجالات.

 

الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، أكد على أن  أن مصر ترغب في الاستفادة من الخبرة الأيرلندية فى مجال التكنولوجيا الخاصة بتربية المواشى، وكذلك استيراد سلالات المواشى المتميزة من أيرلندا لتحسين مستوى سلالات الأبقار فى مصر، وتنمية الثروة الحيوانية، وأن هناك آفاقاً ضخمة تنتظر تصدير اللحوم الأيرلندية الحية والمذبوحة إلى مصر، بعد إلغاء وزارة الزراعة المصرية للحظر الذى كان مفروضاً على استيراد اللحوم الأيرلندية منذ عام 1997 بسبب مرض جنون البقر.

 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق