الملك سلمان يوجه بفتح مسجد قباء أمام الزوار على مدار الـ 24 ساعة لهذه الأسباب

السبت، 29 سبتمبر 2018 11:00 ص
الملك سلمان يوجه بفتح مسجد قباء أمام الزوار على مدار الـ 24 ساعة لهذه الأسباب
الملك سلمان- أرشيفية
كتب- شيريهان المنيري

 

مكانة خاصة يتمتع بها لدى الملسمين المسلمين حول العالم، يحرص الحجاج والمعتمرين على زيارته والصلاة فيه في المدينة المنورة.

مسجد قباء يقع في جنوب غرب المدينة المنورة، وهو أول مسجد قام الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام ببناءه بعد هجرته من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، وقد شارك في بناءه الرسول (ص) نفسه.  

وقد تم وضع حجر الأساس لتوسعته الأخيرة في عام 1405 هـ، والتي انتهت أعمالها في عام 1407 هـ. وتبلغ مساحة «قباء» 13500 متر مربع، فيما تبلغ مساحة المصلى 5000 متر مربع، ويستوعب 20000 مصليًا.

وفي قرار أسعد جموع المسلمين من الزوار والمصلين؛ وجه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز بفتح مسجد قباء للصلاة فيه على مدار اليوم، أسوة بالمسجد النبوي الشريف.

 

على الفور تحركت إمارة منطقة المدينة المنورة لتنفيذ توجيهات الملك سلمان بدراسة الأمر والاجراءات اللازمة لإتمامه خلال 42 يومًا بالتعاون مع عدد من الوزارات بالسعودية، بحسب «عكاظ» السعودية.

 ورحب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الدكتورعبداللطيف آل الشيخ بذلك القرار الملكي، مشيرًا إلى أنه يأتي في إطار رعاية المملكة ببيوت الله، واستشعار من الملك سلمان لمكانة مسجد قباء بالنسبة للزوار. هذا ويساهم إفتتاح «قباء» على مدار اليوم في التخفيف على زوار المدينة المنورة.

 

2
 

من جانبه، قال إمام وخطيب مسجد قباء، الشيخ صالح المغامسي بحسب «سبق» السعودية، معلقًا على القرار: «توجيه ملكي كريم.. جزى الله خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء، وشكر الله للأمير فيصل جهوده المباركة في بلد رسول الله عليه السلام».

وقدّم أمير المدينة المنورة، فيصل بن سلمان الشكر والتقدير للملك سلمان على هذا القرار، وتقدير الملك سلمان لأهمية مسجد قباء بالنسبة للزوار، وحرصه على خدمتهم والتيسير عليهم، بحسب «مكة».

ووصل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز الخميس الرياض، بعد زيارة استغرقت يومين في المدينة المنورة زار خلالها المسجد النبوي الشريف، ومسجد قباء، بعد تدشين قطار الحرمين السريع الذي يربط 5 محطات في مكة وجدة والمدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية ومطار الملك عبدالعزيز الدولي، وانطلاق أولى رحلاته تحت رعايته وبحضور ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا