"الإيجبيشن ليج" خلال الجولة الثامنة.. الزمالك في الصدارة وتأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز

الأحد، 30 سبتمبر 2018 06:00 ص
"الإيجبيشن ليج" خلال الجولة الثامنة.. الزمالك في الصدارة وتأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز
الزمالك والمقاولون العرب

بنهاية مباراة المصرى البورسعيدى مع طلائع الجيش بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق، أسدل الستار على منافسات الجولة الثامنة لمسابقة الدورى العام ، كما تأجلت مباراة الأهلى مع بيراميدز لانشغال الفريق الأحمر بمواجهات دورى الأبطال الأفريقى.

صوت الأمة تستعرض فى السطور التالية حصاد مباريات الأسبوع الثامن للدورى وجاءت كالتالى:

أولا.. نتائج الجولة

الداخلية 3-0 الاتحاد السكندرى

المقاصة 2-1 الإنتاج الحربى

الجونة 2-1 بتروجت

سموحة 3-1 الإسماعيلى

حرس الحدود 1-0 النجوم

الزمالك 2-1 المقاولون العرب

إنبى 2-1 وادى دجلة

المصرى 1-1 طلائع الجيش

 

ثانياً .. أرقام الجولة

1_ 22 هدفا تم تسجيلها فى منافسات الجولة الثامنة لمسابقة الدورى.

2_ 3 ركلات جزاء تم احتسابها فى هذه الجولة، سجل محمود علاء للزمالك وأحمد عيد عبد الملك للجونة، وأهدر جون أنطوى للمقاصة.

3_ 36 كارتا أصفر تم إشهارها فى هذه الجولة، فيما ظهر الكارت الأحمر مرتين من نصيب أحمد رؤوف لاعب بتروجت ومايكل لاعب النجوم.

4_ هدف ذاتى واحد شهدته هذه الجولة وسجله طارق طه لاعب سموحة فى شباك فريقه لصالح الإسماعيلى .

 ثالثاً.. مفارقات الجولة

1_ تصدر نادى الزمالك مسابقة الدورى العام برصيد 17 نقطة وبفارق نقطتين عن صاحب المركز الثانى، وخطف المارد الأبيض لقب الأقوى هجوماً برصيد 16 هدفاً.

2_ تلقى الإسماعيلى هزيمته الثانية على التوالى بثلاثية، فبعد الخسارة أمام طلائع الجيش 3-0 عاد الدراويش لتلقى خسارة من سموحة 3-1 ليتراجع الفريق الأصفر للمركز الحادى عشر برصيد 9 نقاط.

3_ سجل المحترفون سبعة أهداف فى هذه الجولة، كانت من نصيب جون أنطوى وفوافى للمقاصة، وبيكلى لبتروجت ولسعد الجزيرى للإسماعيلى، وشيلونجو لسموحة، وإيدو موسيس للحرس واوداة أوندوريودى لإنبى.

4_ تقدم الجزائرى خير الدين مضوى، المدير الفنى للإسماعيلى، باعتذار عن عدم الاستمرار فى منصبه لتقرر إدارة الدراويش تصعيد محمد محسن أبو جريشة، المدرب العام، لمنصب المدير الفنى بشكل مؤقت لحين التعاقد مع مدير فنى أجنبى، وخاض مضوى مع الإسماعيلى ثمانى مباريات بمسابقة الدورى المصرى الممتاز، وحصد خلالها 9 نقاط فقط من فوزين وثلاثة تعادلات وثلاث هزائم.

5_ تلقى الإنتاج الحربى أول هزيمة فى المسابقة ضمن مواجهات هذه الجولة، حينما خسر أمام المقاصة بهدفين مقابل هدف.

6_تقدم محمد عمر، المدير الفنى للاتحاد السكندرى، باعتذار عن عدم الاستمرار من منصبه، بعد تلقى زعيم الثغر هزيمة بثلاثية فى هذه الجولة أمام الداخلية ليقرر مجلس إدارة الاتحاد السكندرى تعيين حلمى طولان بديلا له.

7أصبح أحمد عيد عبد الملك الأكثر تسجيلا  فى المواسم المتتالية،_بعد تسجيله هدفاً للجونة فى شباك بتروجت بهذه الجولة،  حيث سجل للموسم الـ17 على التوالى فى الدورى المصرى، ليصبح أكثر من سجل فى مواسم متتالية بالدورى وكسر رقم محمود الخطيب نجم الأهلى السابق ورئيس النادى الحالى الذى سجل فى 16 موسما على التوالى مع الفريق الأحمر.

8_حقق حرس الحدود انتصاره الأول فى الدورى هذا الموسم على حساب النجوم فى الظهور الأول لطارق العشرى مديراً فنياً للفريق الساحلى.

9_انفرد محمود علاء مدافع الزمالك بصدارة هدافى الدورى العام برصيد 6 أهداف بعد مرور 8 مباريات بتسجيله ركلة جزاء فى شباك المقاولون العرب، ، فيما يحتل أحمد على مهاجم المقاولون العرب المركز الثانى برصيد 5 أهداف.

10_  رغم الانتعاشة الأفريقية التى يمر بها،واصل المصرى البورسعيدى نتائجه المتراجعة على الصعيد المحلى، بعدما سقط فى فخ التعادل أمام طلائع الجيش فى هذه الجولة، ليتوقف رصيده عند النقطة العاشرة فى المركز الثامن ومازال لديه مباراة مؤجلة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق