للأطفال البدناء.. كيف يساعدهم فيتامين "د" على فقدانهم للوزن الزائد؟

الأحد، 30 سبتمبر 2018 04:00 ص
للأطفال البدناء.. كيف يساعدهم فيتامين "د" على فقدانهم للوزن الزائد؟
فيتامين د

تناول مكملات فيتامين "د" يساعد الأطفال البدناء على فقدان الوزن الزائد، وفق دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون يونانيون، كما وربطت الدراسة اليونانية الجديدة بين الجرعة اليومية من فيتامين "د" وانخفاض معدلات السمنة ومستويات الكوليسترول وانخفاض كتلة الجسم الكلية.

 
يقول موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إن حوالى ثلث الأطفال الأمريكيين إما يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، والغالبية العظمى منهم يتناولون وجبات غذائية تفتقر إلى المعادن والفيتامينات الحيوية، بما فى ذلك فيتامين د.

ويكشف الموقع إنه من أهم الطرق وأكثرها إطلاقاً للوقاية من السمنة ومكافحتها فى الأطفال هى اتباع نظام غذائى صحى وخطط ممارسة الرياضة، ولكن بعض العائلات يمكنها ـ دون شك ـ أن تستخدم القليل من المكملات الغذائية.

ومن المرجح أن يصبح الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن إلى البدانة، ما يعرضهم لمخاطر أكبر للإصابة بأمراض القلب والسكر وحتى السرطان.

وقال الباحثون أن هذه النتائج تشير إلى أن مكملات فيتامين (د) البسيطة قد تقلل من خطر زيادة الوزن والسمنة لدى الأطفال الذين يعانون من مضاعفات خطيرة فى القلب والتمثيل الغذائى فى وقت لاحق من الحياة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة