3 عروض لشركات رعاية مصرية.. كيف تخطط الأثار لتطوير الخدمات السياحية؟

الأحد، 30 سبتمبر 2018 12:00 م
3 عروض لشركات رعاية مصرية.. كيف تخطط الأثار لتطوير الخدمات السياحية؟
قصر محمد علي - أرشيفية

لتنمية وتطوير الخدمات السياحية بالمناطق الأثرية، وافقت وزارة الأثار على 3 عروض لشركات رعاية مصرية خاصة تستهدف المساهمة في تطوير الخدمات ببعض تلك المواقع في محافظة القاهرة، في إطار إتاحة المجال للقطاع الخاص المصري للمساهمة في تنفيذ مشروعات التنمية للنهوض بالقطاعات الاقتصادية المختلفة.
 
لائحة جديدة للرعاية التجارية، استحدثتها وزارة الأثار، حسبما أعلن الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار، تهدف إلى تحقيق التعاون مع شركاء التنمية من شركات القطاع الخاص المصري، من خلال شرائح تجارية  تتناسب مع الشركات والبنوك والمؤسسات.
 
ويرصد «صوت الأمة» مزايا الرعاية التجارية لشركات القطاع الخاص على المواقع الأثرية، على النحو التالي:
 
- تأتي موافقة الوزارة على الرعاية التجارية للقطاع الخاص إيمانا بالدور الذي تلعبه القطاعات الوطنية العامة والخاصة في دعم تطوير الخدمات بالمناطق الأثرية.
 
- تحقق التعاون مع شركاء التنمية لتطوير الخدمات بالمتاحف والمواقع والمنشأت السياحية والأثرية.
 
- تقدم شرائح تجارية تتناسب مع كافة التجارية من مؤسسسات وشركات وبنوك.
 
- رفع الكفائة الخدمية للمتاحف والمناطق الأثرية من خلال قطاعات وطنية خاصة، تحقق الاستغلال الأمثل لتلك المناطق بما يساهم في النهوض بالقطاع.
 
- تتيح للشركات القائمة على الرعاية الحصول على خصومات لإقامة الفعاليات والمؤتمرات في المناطق التي قامت بتطويرها بنبة تصل إلى 50%.
 
- تنمية المناطق الأثرية والمتاحف من قبل شركات الرعاية يساهم في تخفيف الأعباء المالية عن ميزانية الوزارة.
 
- تساهم شركات الرعاية بعد تطوير الخدمات الأثرية في جذب المزيد من الزائرين، وتنمية الموارد المالية للوزارة.
 
- ساهمت شركات الرعاية العام الماضي في تطوير المواقع الأثرية بمنطقة أهرامات الجيزة، ومعبد الكرنك بالأقصر، ومعبدي أبو سمبل وفيلة بأسوان، ماساهم في جذب مزيدا من السياح إليها.
 
- أعمال التطوير التي تستهدفها الشركات الثلاثة التي تمت لهم الموافقه تشمل «تطوير نظم الإضاءة بمسجد محمد علي بالقلعة - تطوير خدمات الزائرين بقصر محمد علي بالمنيل».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق