علشان تظهرى جمال عيونك.. هذه وصفات طبيعية لتكثيف الرموش وتطويلها

الأحد، 30 سبتمبر 2018 10:00 م
علشان تظهرى جمال عيونك.. هذه وصفات طبيعية لتكثيف الرموش وتطويلها
رموش

الرموش هى سر جمال المرأة، لذلك تهتم السيدات والفتيات باختلاف أعمارهن دائما بتجميل وتطويل رموشها وتعتبر أسهل طريقة لتطويل وتجميل الرموش هى الماسكرا، ولكن الإفراط فى استخدامها قد يسبب مشاكل وتلف للرموش، لذلك يفضل دائما استخدام الطرق الطبيعية.

تطويل الرموش وزيادة كثافتها أحد الوسائل التى تذهب إليها الفتيات والسيدات لزيادة التألق وإظهار جمال عيونهن، ولتحقيق ذلك ووفقا لموقع stylecraze، فإن هناك بعض الماسكات الآمنة على الرموش والعيون، والتى يمكن تكرارها بانتظام، للحصول على أفضل النتائج.

 

وفى السطور التالية نستعرض بعض الوصفات الطبيعية والصحية لتطويل وتكثيف الرموش..



وصفة فيتامين E

القدرة المضادة للأكسدة فى زيت فيتامين E يعزز نمو الشعر الصحى، لذلك فإن تطبيق هذا النوع من الزيوت على الرموش يعمل على تحسين الدورة الدموية وتوصيلها إلى بصيلات الشعر، وبالتالى يساعد على تعزيز نموها بشكل أكثر كثافة وطولا.


طريقة عمل الوصفة

يمكن وضع بعض النقاط من زيت فيتامين e مع بعض قطرات زيت الخروع، حيث يتوافر به الكثير من المواد المعززة لتطويل ونمو الشعر، ووضع هذا المزيج على الرموش بفرشاة «مسكرا» قديمة تكون نظيفة أى تم غسلها عدة مرات من قبل، ثم يترك هذا المزيج لبعض الوقت، ولمده 10 دقائق، ثم يغسل بالماء جيدا، ويمكن تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا، ولمدة 3 أشهر.


وصفة زبدة الشيا

تحتوى «زبدة الشيا» على فيتامينات وعناصر هامة جدا لنمو الشعر وتعزيز البصيلات، ما يجعلها اختيار جيد لتكثيف الرموش، خاصة إنها ذات فاعلية كبيرة فى العناية بالشعر، وتدخل فى الكثير من مستحضرات التجميل التى تهتم بحماية وتقوية الشعر.


طريقة عمل الوصفة

يمكن إذابة ملعقة صغيرة من «زبدة الشيا» على نار هادئة، ثم إضافة بعض قطرات زيت الزيتون، ويتم مزج الخليط جيدا، وبعد عدة دقائق يمكن وضعه على الرموش برفق بعيدا عن العين، ولمدة ربع ساعة، ثم يتم مسحه بـ«منديل» برفق، وبعدها يمكن غسل الوجه، كما يمكن تكرار هذه الوصفات يوميا، أو على الأقل 3 مرات أسبوعيا، للحصول على نتيجة جيدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة