مجلس الجبلاية على صفيح ساخن: انتخابات اتحاد الكرة التكميلية في مهب الريح

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 06:00 ص
مجلس الجبلاية على صفيح ساخن: انتخابات اتحاد الكرة التكميلية في مهب الريح
اتحاد الكرة

 

يسود اتحاد كرة القدم حالة من التضارب جراء خطاب اللجنة الأولمبية المصرية، الذي يطلب استبعاد 11 ناديا من التصويت في التسجيل في الجمعية العمومية المقبلة وكذلك الانتخابات التكميلية، ليضع مجلس الجبلاية في مأزق.

وأعلن اتحاد الكرة، في وقت سابق من الشهر الماضي، في إحدى الصحف الرسمية عن الجمعية العمومية بحضور 233 ناديا، رغم أن العدد الصحيح وفقا لخطاب الجمعية العمومية 222 ناديا فقط، فيما طالبت الأولمبية أيضا بضرورة إعادة الدعوة والإعلان عن الجمعية العمومية العادية.

وبينما يرى فريق داخل مجلس الجبلاية، أن استبعاد الأندية ومراكز الشباب التى لا يحق لها التصويت وعددهم 11 ناديا، يجعل من الجمعية العمومية سليمة ولا داعي لإعادة الإعلان عنها وكذلك فتح باب الترشيح، يطلب فريق آخر بإعادة الإعلان عن الجمعية العمومية لتحصينها من الطعن.

ويعني إعادة الإعلان عن الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، إلغائها، وهو ما سيتم حسمه في اجتماع مجلس الجبلاية- الذي يتواجد أعضائه حاليا في شرم الشيخ لحضور الجمعية العمومية للكاف، التي تستضيفها مصر- غدا الثلاثاء.

وكشف مصدر بالجبلاية، أن خطاب اللجنة الأولمبية بشأن الجمعية العمومية والانتخابات التكميلية وضع المجلس في مأزق كبير، حيث يعنى هذا الخطاب إلغاء إجراءات الدعوة للجمعية العمومية، وكذلك فتح باب الترشيح على الإنتخابات ما يجعل هناك شكوكا حول إعادة ترشح أحمد شوبير وعاصم مرشد على مقعد العضوية.

وكشف المصدر، أن الجمعية العمومية والانتخابات التكميلية تواجهان شبح الإلغاء، نظرا لأن آخر موعد للدعوة للجمعية العمومية كان يوم الأحد، وبالتالي من الممكن أن يتم تأجيل الجمعية العمومية لمدة عام، خاصة وأنه لا يجوز تأجيلها إلى نوفمبر المقبل.

وأضاف المصدر: «تنص اللائحة على إقامة الجمعيات العمومية للاتحادات في الفترة من 1 يوليو حتى 31 أكتوبر بحد أقصى، وإذا لم تقم خلال هذه الفترة يتم تأجيلها لمدة عام».

من ناحية أخرى، أعلن هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة المصري، دعم السويسرى جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، مؤكدا دعم مصر وقارة أفريقيا لإعادة انتخابه مرة أخرى رئيسا لـ «فيفا».

وأشار رئيس الاتحاد المصري، على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي «كاف»، إلى أن إنفانتينو وعد بمدخلات مادية وفنية ضخمة لكرة القدم الأفريقية، كما ساهم بقراراته في زيادة مقاعد القارة السمراء في بطولات كأس العالم بداية من مونديال 2026 بعد سنوات طويلة من عدم تنفيذ الوعد.

وقال أبو ريدة، إن الاتحاد المصري وكذلك كل قادة أفريقيا في كرة القدم يدعمونه لدورة جديدة في ظل ما يقدمه من تطوير لكرة القدم على مستوى العالم، متابعا: «الجميع يدعمه في الانتخابات».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق