كيف تستقبل مصر ميلانيا ترامب في جولتها الخارجية الأولى لإفريقيا؟.. مجلس النواب يجيب

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 05:00 م
كيف تستقبل مصر ميلانيا ترامب في جولتها الخارجية الأولى لإفريقيا؟.. مجلس النواب يجيب
ميلانيا ترامب

في أول جولة إفريقية لها، تبدأ ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي اليوم زيارة خارجية تشمل غانا ومالاوي وكينيا ومصر في رحلة تستغرق أسبوع، ورغم عدم كشف مكتب ميلانيا تفاصيل حول الأنشطة التي ستقوم بها في كل بلد، إلا أنها تخطط خلال الجولة لبحث مسألة رفاهية الطفل، بعد ترويجها لهذا الأمر في الولايات المتحدة بموجب مبادرة أطلقتها في مايو باسم BE BEST.

97

وعلق عدد من نواب البرلمان على زيارة ميلانيا ترامب وأهميتها، حيث أكدت ماجدة نصر عضو مجلس النواب، على أن زيارة ميلانيا ترامب لمصر ضمن مهمة للغاية، كونها زوجة أكبر رئيس دولة فى العالم.

 

4

 

وأشارت النائبة البرلمانية إلى إمكانية تحقيق الدولة المصرية عدة مكاسب من خلال زيارة ميلانيا ترامب، مضيفة أنه يجب وضع جدول للقاءات الخاصة يتضمن زيارة عدد من الأماكن السياحية، ولقاءاتها مع وزراء الاستثمار والسياحة والثقافة من أجل توقيع عدد من البروتوكولات في مجالات عدة، بالإضافة إلى دعم البيئة الخصبة لتنشئة الأطفال بشكل جيد، مشددة على ضرورة أن يكون المجلس القومى للمرأة فاعلا فى هذه الزيارة، وتناول القضايا التى تخص المرأة من خلال عقد اجتماعات مع السيدة الأمريكية الأولى.

 

 

06

 

21

في سياق متصل أشارت وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب سوزى رفلة، إلى أهمية أول رحلة للسيدة الأمريكية الأولى، ميلانيا ترامب، لأفريقيا بدون زوجها، الأمر الذي قد ينعكس على تشجيع العلاقات مع القارة الإفريقية بصفة عامة، موضحة أن هدف الزيارة التقارب في العلاقات وزيادة الاستثمارات وتوقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية.

32

46

وتأتي هذه الزيارة ، بحسب وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، فى إطار تعزيز التعاون المشترك، حيث سيكون لها انعكاسات على الجانب السياحى، مؤكدة أن على مصر أن تستغل هذه الزيارة للترويج للسياحة المصرية التى شهدت طفرة كبيرة خلال الأيام الماضية.

64

أمين سر لجنة العلاقات الخارجية طارق الخولي، أكد إن هذه الزيارة تؤكد أهمية مكانة الدولة المصرية فى قلب القارة الأفريقية، مشيرًا إلى أنها حرصت على وضع مصر على رأس جدول زيارتها للقارة فى أول زيارة خارجية لها، مطالبًا بتضمين جدول زيارتها لمصر عدد من الأماكن السياحية للترويج للسياحة المصرية، خاصة وان هذه الزيارة سيتابعها العالم.

95

98

 

 

461
 
 
640
 
647
 

 

970
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا