حافظي على صحة أطفال.. تعرفي على مخاطر الولادة بعد سن الـ35 عاما

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 10:00 م
حافظي على صحة أطفال.. تعرفي على مخاطر الولادة بعد سن الـ35 عاما
الإنجاب فى سن متأخرة ضار بالأم والطفل

الإنجاب فى سن مبكر ضرورة لصحة الأم فضلا عن قدرتها فى رعاية الرضيع وقد كشفت دراسة جديدة عن أن اللاتى أجلن إنجاب أطفالهن حتى سن 35 عاماً  أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

 الدراسة تم عرضها فى مؤتمر أمراض القلب والأوعية الدموية والكلية والتمثيل الغذائى الذى نظمته للجمعية الأمريكية للأمراض الفسيولوجية وتوصلت وفق تقرير نشره مؤخرا موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إلى أن أطفال الأمهات الأكبر سنا قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض قلبية وعائية قاتلة فى وقت لاحق من الحياة وخاصة الذكور.

وتشير التجارب التى أجريت على الفئران إلى أن الإنجاب فى سن متأخر قد يؤدى إلى تشقق الأوعية الدموية التي يمكن أن تؤدى للإصابة بسكتة دماغية أو نوبة قلبية.

 

وقالت الدكتورة "ساندرا دافيدج" المديرة التنفيذية لمعهد أبحاث صحة المرأة والطفل فى جامعة ألبرتا الكندية، يمكن فحص صحة القلب والأوعية الدموية للأمهات الأكبر سناً قبل الانجاب ووصف الأدوية الوقائية وتغيير نمط الحياة فى أقرب فرصة ممكنة.

 

وأضافت الدكتورة "ديفيدج" :الدراسات السابقة كشفت عن أن بلوغ المرأة سن الـ 35 عاما أو أكثر أثناء الحمل يزيد خطر ضعف وظيفة الأوعية الدموية لديها بجانب انخفاض تدفق الدم إلى المشيمة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة