رسالة سرية كشفت المستور.. المليشيات الحوثية تلجأ للإقالات لمواجهة خسائرها (وثيقة)

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 09:00 ص
رسالة سرية كشفت المستور.. المليشيات الحوثية تلجأ للإقالات لمواجهة خسائرها (وثيقة)
اليمن
كتب أحمد عرفة

وقائع كثيرة كشفت كيف تحالفت منظمات دولية مع مليشيات الحوثيين، وكيف أخفى وثائق تدين تلك المليشيات المدعومة من إيران، خاصة جرائمهم بشأن منع وصول المساعدات الإنسانية إلى المدن اليمنية.

 

يأتي هذا في الوقت الذي تفاقم في الارتباك بشكل كبير بين مليشيات الحوثيين، دفعهم إلى إقالة أبرز قيادات حزب المؤتمر الشعبي الذين كانوا متحالفين منعهم خلال الفترة الماضية، خاصة في ظل الانقسامات الحادة التي ضربت تلك المليشيات.

 

صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، كشفت عن رسالة سرية مسربة، أوضحت أوضح مدى التواطئ من المنظمات الأممية، تجاه مليشيات الحوثيين، حيث تضمنت رسالة موجهة من برنامج الأغذية العالمي إلى مهدي المشاط وتصفه برئيس المجلس السياسي وتحذره من أن صمتها لن يستمر على نهب الحوثيين لمخازنهم.

وثيقة برنامج الأغذية العالمي
وثيقة برنامج الأغذية العالمي

 

هذه الرسالة تأتي بعد الموقف المنحاز أيضا من قبل مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة للحوثيين، بعدما قرر تمديد عمل لجنة الخبراء رغم كشف الحكومة اليمنية، تسييس هذه اللجنة للأوضاع في اليمن.

 

وأشارت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، إلى أن البنك المركزي اليمني حذر البنوك التجارية ومحلات الصرافة من القيام بعمليات المضاربة ويؤكد على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

 

من جانبها ذكرت وكالة الأنباء اليمنية، أن مليشيات الحوثيين أقدمت على إقالة القيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي العام عبده محمد الجندي، من منصب محافظ تعز حيق إن أن رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين في صنعاء مهدي المشاط، أصدر قرار، ، بتعيين أمين علي عبد الله البحر، محافظا لمحافظة تعز، بدلا من الجندي، الذي عين في المنصب أواخر نوفمبر 2015، بجانب بتعيين القيادي المؤتمري عبده الجندي، عضوا في مجلس الشورى.

 

وفي ذات الأمر ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن محمد عبد العظيم الحوثي، نجل عم عبد الملك الحوثي، زعيم مليشيات الحوثيين، وجه رسالة إلى أتباعه طالبتهم فيها بالتصدي للحوثيين المجرمين اللصوص، كما دعا للتدخل السريع لإنقاذ مديرية مجز اليمنية من عدوان الحوثيين.

 

 

بدوره قال معمر الإرياني، وزير الإعلام اليمني، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، إن هناك ابتهاج للمواطنين اليمنيين بانتصارات الجيش اليمني الوطني بقيادة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بدعم وإسناد من التحالف العربي.

 

وكان موقع العربية السعودي، كشف علاقة القرابة بين عبد الملك الحوثي، ومحمد عبد العظيم الحوثي، موضحا أن الأخير هو ابن عم زعيم المليشيات، كما أنه الداعية الأبرز في اليمن للزيديين، والذي يرى أن تصرفات ميليشيات الحوثيين لا تمت لهذا المذهب بصلة، بل يصفهم بالنصابين، واللصوص، وقطاع الطرق، ويرفض المذهب الاثني عشري، كما يرفض التدخل الإيراني في شؤون اليمن، ويعارض إرغام الطائفة الزيدية على خدمة مصالح إيران.   

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق