على طريق "فيس بوك".. تفاصيل حذف تويتر لحسابات وهمية قبل "انتخابات أمريكا"

الخميس، 04 أكتوبر 2018 12:00 ص
على طريق "فيس بوك".. تفاصيل حذف تويتر لحسابات وهمية قبل "انتخابات أمريكا"
تويتر

"يمكننا الآن إزالة حسابات مزيفة التى تتبع مجموعة واسعة من السلوكيات الضارة"..هذا ما اعلنته شركة " تويتر" عبر مدونتها الرسمية الخاصة بها على الإنترنت، بالتزامن مع اقتراب موعد انتخابات التجديد النصفى فى الولايات المتحدة التى سيتم عقدها بعد أكثر من شهر بقليل.
 
موقع " تويتر بدأ موقع تويتر حملة جديدة على الحسابات المزيفة، مؤكدا على عمله لضمان نزاهة الانتخابات.
 
فيما قال متحدث باسم تويتر إن غالبية المرشحين يستخدمون المصادقة الثنائية على تويتر والتى توفر لهم درجة أعلى من الأمان على الموقع.
 
وكانت شركة تويتر قد وسعت من قواعدها من أجل تحديد الحسابات المزيفة، والبحث عن المشاركات أو الصور المسروقة، بالإضافة إلى الحسابات التى تنتحل هوية البعض، والملفات الشخصية التى تحتوى على معلومات مضللة" لافتا إلى إنها تحظر أى مشاركات تحتوى على مواد اختراق، وو
 
تأتى هذه الخطوة بعد عامين من نشر موقع ويكيليكس محتوى تم الاستيلاء عليه من رسائل البريد الإلكترونى للجنة الوطنية الديمقراطية. وفى الماضى، كانت مجموعات الهاكرز مثل OurMine أيضا تستخدم تويتر لتعلن مسؤوليتها عن الهجمات.
 
يذكر أن شركة فيسبوك  كانت قد كشفت عن إجراء قامت من خلاله بتعطيل حسابات "مضللة" تهدف إلى التأثير على الرأي العام الأمريكي قبيل الانتخابات التشريعية.

وقالت فيس بوك إنها كشفت عن محاولات للتلاعب بالرأي العام الأمريكي من خلال حسابات "مزيفة" تم إنشاؤها على موقعيها فيسبوك وإنستغرام، وذلك قبل ثلاثة أشهر فقط من تنظيم الانتخابات التشريعية النصفية في الولايات المتحدة.

كما حذفت فيس بوك 32 حسابا زائفا، أنشئت على شكل صفحات أو ملفات شخصية دون "التصريح عن المجموعة أو البلد الذي يقف وراءها"، وتحاول تلك الحسابات التأثير على رأي الناخبين من خلال إطلاق معلومات كاذبة أو إثارة مسائل إشكالية مغلوطة أو إطلاق دعوات للتظاهر.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق