«تدمر خلايا المخ».. مخاطر المشروبات الغازية على صحة الأطفال

الخميس، 04 أكتوبر 2018 06:00 ص
«تدمر خلايا المخ».. مخاطر المشروبات الغازية على صحة الأطفال
المشروبات الغازية

يرغب في تناولها الكبار والصغار، وتعد واحدة من المكونات الأساسية للوجبات اليومية، خاصة الوجبات السريعة، وعتقد البعض أنها تسبب الشفاء من أعراض الحموضة وعسر الهضم، إلا أنها تعد واحدة من «القنابل الموقوتة»، والتي تطلق مجموعة من الأمراض التي تحاصر الجهاز الهضمي، والعصبي، تحديدا لدى الأطفال بمجرد فتح عبوتها.
 
«المشروبات الغازية».. خطرا يداهم صحة الطفل على وجه الخصوص، وتسبب لهم العديد من المشكلات الصحية، لاحتوائها على نسبة عالية من الصودا والسعرات الحرارية والكافيين مايسبب سمنة مفرطة لدى الأطفال، وتمتد مخاطرها إلى خلايا المخ.
 
في سن الثالثة تبدأ مخاطر تناول المشروبات الغازية مهاجمة صحة الطفل، وذلك بحسب أحدث الدراسات الأمريكية حول مخاطرها، والتي أكدت ارتباط استهلاك الأطفال للمشروبات الغازية، بالأمراض التي تصيب صحة الأطفال ومنها ضعف القدرات البصرية واللفظية والحركية، ماينعكس سلبيا على نفسية الطفل، ويجعله في حالة عدوانية حادة أثناء تعاملاته مع الأخرين.
 
وبحسب الدراسة فإن المشروبات الغازية تؤدي التأثير السلبي على البنية الجسمانية للطفل، بالإضافة إلى التأثير المباشر على السلامة العقلية له في الاستيعاب واستحضار المعلومات، مايؤثر على مستواه الدارسي بسبب عدم قدرته على التركيز والاستيعاب، نتيجة تلف خلايا المخ بسبب عدن احتواء تلك المشروبات على المواد الغذائية النافعة لعقل الطفل.
 
ورصد موقع «healthychild» أضرار المشروبات الغازية على صحة الأطفال على النحو التالي:
 
- هشاشة العظام، وتعرضها للإصابة بالأمراض المختلفة.
 
- السمنة المفرطة نتيجة احتوائها على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية والصودا.
 
- فقدان الشهية، وفقدان عناصر الغذاء الأساسية لتكوين بينة الجسم مثل الكالسيوم، والماغنسيوم، وفيتامين A.
 
- تسوس الأسنان والتهاب اللثة.
 
- قرحة المعدة، والتهابات الجهاز الهضمي، والمعدة، والإثنى عشر.
 
- أمراض السكري، وضغط الدم.
 
- مشاكل الدماغ، وأمراض الغدد الصماء، لاحتوائها على مادة «الأسبارتام» واحدة من المواد المحلية للطعم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق