"يا بتاع النعناع يا منعنع".. هذه فوائد المشروب المفضل لدى المصريين

السبت، 06 أكتوبر 2018 02:00 ص
"يا بتاع النعناع يا منعنع".. هذه فوائد المشروب المفضل لدى المصريين
النعناع

للنعناع فوائد كثيرة لجسم الإنسان، فخلاف رائحته الجميلة ومذاقه الطيب، يدخل في إعداد أكلات ومشروبات مختلفة، كما أنه يحمي من الأمراض ومهدئ عام للأعصاب.

ووفقا لموقع naturalfoodseries فإن فوائد النعناع كثيرة من أهمها أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تحفيز الغدد اللعابية فى الفم وتحفيز الغدد المسئولة عن الصفراء التى تساعد فى الهضم بشكل أسرع، كما يعمل على طرد الغاز وعلاج الانتفاخ وتعزيز صحة الجهاز الهضمى.

 

كما يعالج النعناع الغثيان والصداع والدوخة، كما أنه يعتبر مضادا قويا للالتهاب ومسكن عام للجسم، وله دور فعال في علاج أمراض الجهاز التنفسي سواء احتقان الأنف أو الرشح والتهاب الحلق والتهاب الشعب الهوائية والرئتين، كما أنه يحسن صحة الأسنان ويطرد الميكروبات والجراثيم من اللثة.

 

كما يعطى النعناع رائحة فم طيبة، ويعالج قشرة الرأس والالتهابات الحكة في فروة الرأس ، فيما أكدت الكثير من الدراسات أنه يعتبر من أبرز الأوراق العشبية المهدئة للمغص عند أطفال الرضع لما يحتويه من خصائص ومعادن مهدئة.

 

يحسن النعناع الدورة الدموية ويعزز صحة الجهاز المناعى بالجسم، كما يخفف من ألم العضلات والمفاصل، لاسيما وأنه يحتوى على عوامل مضادة للتشنجات، فضلا عن أنه يعمل على تهدئة العضلات المهبلية، ويحافظ على صحة البشرة ويعالج التجاعيد والبقع ويجدد خلايا الجلد الميتة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق