دبي في الصدارة.. 4 مقومات وضعت مطار دبي في قائمة أفضل مطارات العالم

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 06:00 ص
دبي في الصدارة.. 4 مقومات وضعت مطار دبي في قائمة أفضل مطارات العالم
مطار دبى
كتب محمد شعلان

يتجه مطار دبي نحو الصدارة وسط حركة تنقلات الركاب في مطارات العالم، ويلتزم المطار الإماراتي بمركزه عملياته طيران الإمارات وفلاى دبي بالإجراءات العالمية لضمان استمراره وسط صفوف مطارات العالم الأول في تحرك الركاب من خلاله، ووصل الأمر معه إلى اعتلاء صدارة المطارات الأكثر ازدحاما في العالم خلال شهر أغسطس الماضي.

وأعلن مطار دبي الدولي أنه المطار الأكثر ازدحاما في العالم، حيث سجل هذا الشهر أعلى حركة نقل للمسافرين عبره، وقالت الشركة المشغلة له إن أعداد المسافرين المستخدمين للمطار بلغت مستوى شهري قياسي وصلت لـ8.37 مليون مسافر بزيادة 1.17% عن الشهر نفسه بالعام الماضي.

اقرأ أيضاً: مطار دبي يسجل نموا في حركة السفر قدره 6.9% في أكتوبر

 

4 مقومات تميز مطار دبي عالميًا

وامتلك مطار دبي الدولي 4 مقومات جعلته في صدارة مطارات العالم الأكثر ازدحاما وسط الركاب، وهى: تطور الخدمات التقنية والخدمية في المطار بالتزامن مع وصول مستويات الطلب على السفر في العالم إلى مستويات قياسية في أغسطس الماضي، ارتفع الطلب على السفر إلى ما نسبته 6.4% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وذلك بقياس إجمالي إيرادات الكيلومترات التي قطعها المسافرون جوا.

حركة الطيران فى مطار دبى
حركة الطيران فى مطار دبى

 

ومن أكثر الأرقام اللافتة التي تميز بها مطار دبي ما أُعلن عن السعة الاستيعابية للطائرات التي تقاس وفق الكيلومترات المقاعد المتاحة حيث زادت هذه السعة 5.5%، تسجيل مُعامل الحمولة لمستوى قياسي جديد وهي وحدة تقيس مدى استغلال سعة وسائل النقل وارتفع هذا الرقم إلى سبعة أعشار النقطة المئوية ليصل إلى 85.3%  وهي أعلى نسبة تسجل في الشهر منذ عام 1990.

اقرأ أيضاً: مطار دبي الدولي أكثر مطارات العالم ازدحاما في سبتمبر بعد تسجيله نمو 1.7 بحركة المسافرين

مطار دبى
مطار دبى

 

وجاءت أرقام أغسطس المعلنة في مطار دبي بعد أيام من كشف الاتحاد الدولي للنقل الجوي عن وصول مستويات الطلب على السفر في العالم إلى مستويات قياسية في أغسطس الماضي، ويعد شهر أغسطس الماضي، هو الشهر الثاني على التوالي الذي يتخطى فيه المطار عتبة الـ 8 ملايين مسافر خلال العام الجاري، حيث ارتفع إجمالي عدد المسافرين خلال هذا الشهر إلى 8.37 مليون مسافر مقارنة مع 8.23 مليون مسافر في الشهر المناظر من عام 2017.

اقرأ أيضاً: بعد كلمة عبدالله بن زايد في الأمم المتحدة.. إيران تستهدف مطار دبي بالأكاذيب

وحسب تقارير دولية، فقد بلغ متوسط عدد مستخدمي المطار خلال العام الجاري، رقم 7.5 مليون مسافر أي بارتفاع 1.2 مليون مسافر عن أقرب منافسيه مطار هيثرو في لندن الذي استخدمه (6.29 مليون) مسافر دولي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق