الحوثيون يستهدفون مساعدات السعودية لليمن.. لماذا تعاقب المليشيات الشعب؟

السبت، 06 أكتوبر 2018 01:00 م
الحوثيون يستهدفون مساعدات السعودية لليمن.. لماذا تعاقب المليشيات الشعب؟
الأزمة في اليمن- أرشيفية
كتب- أحمد عرفة

تجدد مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، من استهداف برامج المساعدات التي تصل إلى الشعب اليمني، في محاولة لتصعيد الأوضاع في اليمن، بعد الخسائر المتتالية التي تلقتها خلال العمليات العسكرية التي يخضوها الجيشا ليمين بمساعدة التحالف العربي الذي  تقوده المملكة العربية السعودية.

محاولات حوثية حثيثة بمساعدة إيرانية، للعودة إلى الأراضي التي تم تحريها من المليشيات، إلا أن كل هذه المحاولات كان مصيرها الفشل، أمام عزيمة الجيش اليمني الذي يصر على استعادة جميع الأراضي اليمنية.

صفحة «اليمن الآن»، المهتمة بالشآن اليمني، أن مليشيات الحوثيين قصفت المخيم الطبي الذي أقامه مركز الملك سلمان في مدينة الخوخة اليمنية، وومقتل امرأة وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة.

وأوضحت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، أن مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل توزيع السلال الغذائية في مخيم بني جابر في مدينة الحديدة بالتنسيق مع الحكومة اليمنية، حيث وزع 5 أطنان و 280 كيلو غرامًا من السلال الغذائية يستفيد منها 420 نازحًا.

وأشارت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، إلى أن الحوثيين يتوعدون نساء اليمن بالاعتداء والضرب، موضحة أن مساحة الحرية التي وفرها عبدالملك الحوثي زعيم المليشيات،  في مناطق سيطرته، حيث كان يتشدق قبل السطو على صنعاء بان المظاهرات والاحتحاجات حق مكفول للشعب!

من جانبها ذكرت وكالة «سبوتنيك» الروسية، أن طيران التحالف العربي جدد غاراته على محافظة صنعاء وسط اليمن، استهدف فيها معسكرا للحرس الجمهوري في مديرية أرحب اليمنية، موضحة أن طيران التحالف العربي شن ثلاث غارات على معسكر الصمع التابع لقوات المليشيات في مديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء وسط تحليق مكثف.

وأشارت الوكالة الروسية، أن التحالف العربي استهدف بغارتين مواقع لمليشيات الحوثيين في مديرية المراوعة شرق الحديدة، كما نفذ غارة على معسكر الجبانة التابع للدفاع الحوثي في مديرية الصليف شمال غرب مدينة الحديدة، لافتة إلى مقتل 17 حوثيا أثناء محاولتهم التسلل إلى مواقع الجيش اليمني في البيضاء.

وكانت وكالة «سبوتنيك» الروسية، نقلت عن منظمة أطباء بلا حدود الدولية، تأكيدها سحب موظفيها من مدينة الضالع وسط اليمن، وتعليق برامجها الطبية حتى إشعار آخر، جراء تعرض سكن موظفيها لهجوم بعبوة متفجرة، حيث استهدف سكن الموظفين التابع للمنظمة الإنسانية الطبية الدولية أطباء بلا حدود في محافظة الضالع، جنوب اليمن، بشحنة متفجرة، ولم يصب أحد بأذى، حيث يعتبر هذا الهجوم الثاني على منزل منظمة أطباء بلا حدود في أقل من أسبوع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة