ليست لندن وحدها.. 7 مدن كبرى مهددة بالغرق بسبب ارتفاع مستوى سطح البحر

الأحد، 07 أكتوبر 2018 12:00 ص
ليست لندن وحدها.. 7 مدن كبرى مهددة بالغرق بسبب ارتفاع مستوى سطح البحر
لندن

 
الكثير من المدن فى جميع أنحاء العالم، بما فيها لندن تواجه خطر الفيضانات، وفق تقريرحيث يزيد ارتفاع مستويات البحار من المشاكل القائمة.
 
 
"هيوستن الأمريكية وشانجهاى الصينية وبانكوك التايلاندية ومانيلا عاصمة الفلبين وجاكرتا ولاجوس النيجيرية ودكا ببنجلاديش"..مدن ساحلية أو منخفضة معرضة للخطر.
 
 
منظمة "كريستيان إيد" اطلقت تحذيرها فى الوقت الذى يلتقى فيه أعضاء الأمم المتحدة والعلماء لوضع اللمسات الأخيرة على تقرير حول تأثير الزيادات العالمية فى درجات الحرارة عند 1.5 درجة مئوية (2.7 فهرنهايت) فوق مستويات ما قبل الصناعة وما هو مطلوب لمنع المزيد من الاحترار.
 
 من المتوقع أن ترتفع مستويات البحار بأكثر من 16 فى حالة عدم زيادة ارتفاع درجة حرارة الأرض إلى 1.5 درجة مئوية،وفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى.
 
وقالت المنظمة إن تغير المناخ يمكن أن يكون بمثابة "مُضاعِف للتهديد" للمشاكل القائمة مثل سوء التخطيط وهبوط التربة بسبب استخراج المياه الجوفية والمبانى الثقيلة.
 
وأكد التقرير أن لندن تتعرض لخطر متزايد نتيجة لارتفاع مستوى سطح البحر، حيث يتعين على المدينة استخدام الدفاع الرئيسى عن الفيضان وهو حاجز التايمز، فعندما تم فتح الحاجز فى عام 1984، كان من المتوقع أن يتم استخدامه مرتين إلى ثلاث مرات فى السنة، ولكن يتم استخدامه الآن حوالى ستة أو سبعة مرات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق