«رسالة وطنية».. هكذا يخطط «حماية المستهلك» لحل مشكلات المواطنين في ذكرى نصر أكتوبر

الأحد، 07 أكتوبر 2018 08:00 ص
«رسالة وطنية».. هكذا يخطط «حماية المستهلك» لحل مشكلات المواطنين في ذكرى نصر أكتوبر
اللواء دكتور راضي عبد العاطي

 

رسالة وطنية وليست وظيفة نمطية.. هكذا هو حال العمل بجهاز حماية المستهلك، كما أوضحها اللواء دكتور راضي عبد المعطي، رئيس الجهاز، في وصفه لمهام وطبيعة الدور الذي يؤديه موظفي الجهاز، لاسيما مع الإعلان عن انطلاق معسكر عمل حل مشكلات المواطنين المقرر تنفيذه الإثنين المقبل.

وخلال يوم عمل كامل، يستهدف جهاز حماية المستهلك رصد مشكلات وهموم المواطنين، وتقديم حلول غير تقليدية لها بما يرفع الأعباء عن كاهلهم، تنفيذا لبرنامج الحكومة الشامل للتنمية الذي أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، لخفض زمن الاستجابة لشكاوى المستهلكين.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ تلك المبادرة الإثنين المقبل بالقرية الذكية، مقر جهاز حماية المستهلك، لخلق جسور التواصل بين المواطنين والجهات الحكومية، والكيانات المعنية، لتلقي المشكلات وحلها أولا بأول.

وتشهد مناطق «جامعة القاهرة، ميدان التحرير، مدينة نصر، شارع مكرم عبيد»، إقامة منافذ تلقي شكاوى المواطنين، تزامنا مع احتفالات نصر السادس من أكتوبر، وتعمل من الساعة الثامنة صباحا، وحتى منتصف الليل، لتتلقى الشكاوى وبثها لغرفة العمليات المركزية للمبادرة في القرية الذكية، والتي تعمل على التواصل الفوري مع المسئولين عنها، والجهات المرتبطة بالمنظومة الاستهلاكية، لحلها فور استلامها.

كما يتلقى الجهاز الشكاوى التي تواجه المواطنين من خلال اليوم المفتوح بالقرية الذكية، عقب انتهاء مبادرة المنافذ، والتي ترد عبر وسائل الإعلام، والمواقع الإلكترونية، وموقع الجهاز الإلكتروني، بالإضافة إلى تخصيصه للرقم 01281661880، لتلقي الشكاوى عبر خدمة واتساب.
 
اللواء دكتور راضي عبد العاطي، رئيس الجهاز، أكد استعداده الكامل من خلال اليوم المفتوح لحل كافة المشكلات أولا بأول، مشيرا إلى أن فريق العمل بالجهاز مؤمن برسالته تماما فى مجال حماية المستهلك من أجل صون وحماية حقوقه وإتخاذ كافة الاجراءات التى تسهم فى ضبط السوق بالتنسيق مع الأجهزة المعنية.
 
ولم تكن تلك هي المبادرة الأولى التي يطلقها الجهاز لحل مشكلات المواطنين، فسبقها مبادرة «أسبوع في حب الوطن»، و«اليوم المفتوح» الذي تم تنفيذه خلال شهر سبتمبر 2018، بالإضافة إلى منظومة العمل اليومي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا