«عاملة شغل».. تعرف على أبرز نتائج زيارة ميلانيا ترامب للأهرامات

الأحد، 07 أكتوبر 2018 06:00 ص
«عاملة شغل».. تعرف على أبرز نتائج زيارة ميلانيا ترامب للأهرامات
جانب من الزيارة

 
لنحو أكثر من ساعة وبرفقة وزير الأثار، الدكتور خالد العناني، ومصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار، جالت ميلانيا ترامب قرينة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أرض الأهرامات للتعرف عن قرب الحضارة المصرية، وسط اهتمام عالمي ودولي بمتابعة ونقل أحداث الزيارة لحظة بلحطة.
 
20181006163701199
 
الدكتور خالد العناني، كان أول المستقبلين لقرينة الرئيس الأمريكي، يرافقه الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، وبدأت جولتها بزيارة تمثال أبوالهول، والاستماع إلى شرح تفصيلي عن مشروع تخفيض المياه الجوفية التي تقوم به هيئة المعون الأمريكية بالقاهرة، قبل أن يصطحبها «وزيري» إلى رحلة عبر التاريخ للتعرف على تاريخ تمثال أبو الهول، وتفاصيل مشروع ترميمه، والذي حرصت على التقاط الصور التذكارية أمامه.
 
download (1)
 
وحرص الدكتور خالد العناني خلال الزيارة على اصطحاب «ميلانيا» في جولة إلى منطقة البانوراما لمشاهدة أثار القاهرة والجيزة، ومتابعة مشروع تطوير هضبة الأهرامات.
 
900x450_uploads,2018,10,06,4fbeec7a87
 
من جانبه قال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن هناك أكثر من 300 قناة عالمية أمريكية وأوروبية تناولت زيارة قرينة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إلى منطقة الأهرامات بمصر بشكل إيجابى، وتغطيتها بشكل غير عادي، واصفا الزيارة بأنها ليست بالأمر البسيط، وتمثل ثقل عالمي وسياسي للتاريخ والحضارة المصرية، مشيرا إلى أن تلك الزيارة تعد حملة إعلامية تفوق الحملات التي تكلفنا مليارات الجنيهات.
 
images
 
ووصف «وزيري» في تصريحات إعلامية له زيارة «ميلانيا» بـ«دعاية لامثيل لها»، لافتا إلى أنها رسالة جيدة للعالم أجمع بتحقيق الأمن والأمان في ربوع الدولة المصرية، وقدرتها على النهوض من عثراتها سريعا، واستقبال السياح من مختلف دول العالم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق