لماذا تصدرت القليوبية محافظات المرحلة الأولى لـ«100 مليون صحة»؟.. الأرقام تجيب

الأحد، 07 أكتوبر 2018 06:00 م
لماذا تصدرت القليوبية محافظات المرحلة الأولى لـ«100 مليون صحة»؟.. الأرقام تجيب
علاء عبد الحليم محافظ القليوبية
محمد فرج أبو العلا

إقبال كبير من المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية التى انطلقت بها مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى «100 مليون صحة» الخاصة بالقضاء على فيروس سي، والأمراض غير السارية، فوفقا لما أعلنته وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارى، الدكتورة هالة السعيد، فقد بلغت أعداد المترددين على مراكز المسح الشامل لفيروس سي والأمراض غير السارية بمحافظات المرحلة الأولى للمبادرة الـ9 نحو 701 ألف و457 مواطنا.

1

وفى هذا السياق، قال محافظ القليوبية، الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، إنه عدد المترددين على مراكز المسح الشامل لفيروس سي والأمراض غير السارية بالمحافظة، والبالغ عددها نحو 256 تمركزا بجانب المستشفيات المعلن عنها فى 6 أكتوبر بلغ نحو 57154 شخصا، موضحا أن مدينة بنها احتلت المركز الأول بين مدن المحافظة فى نفس اليوم، بإجمالى عدد مترددين بلغ نحو 9205 مواطنين.

اقرأ أيضا: بناء على توجيهات الرئيس.. «الصحة» تضم عمال المحاجر والمقاولات لـ«التأمين الصحى»

محافظ القليوبية، الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، أكد أيضا فى تصريحات صحفية حول مبادرة الرئيس «100 مليون صحة»، أن إجمالى عدد المترددين من أبناء المحافظة على مراكز المسح منذ انطلاق الحملة فى 1 أكتوبر الجارى حتى 6 أكتوبر، بلغ نحو 267961 شخصا، موضحا أن مدينة بنها بلغ عدد مواطنيها المترددين على تمركزات الحملة حتى الآن نحو 41624 شخصا.

2

وأشار محافظ القليوبية، إلى أنه يتم إجراء تحاليل الأمراض غير السارية وهى: «السمنة، والضغط، والسكر» بالمجان إلى جانب تقديم العلاج اللازم للمرضى بمراكز العلاج المتخصصة، موضحا فى الوقت نفسه أنه تم تجهيز 256 نقطة تمركز بمدن وقرى المحافظة، لاستقبال المواطنين، لإجراء الفحوصات الخاصة بفيروس سي، بالإضافة لتوفير 18 مركزا طبيا بمختلف مستشفيات المحافظة، لاستكمال الفحوصات، وتقديم العلاج اللازم للمرضى من المواطنين.

اقرأ أيضا: لماذا اصطحب الرئيس السيسي وزيرة الصحة فى زيارته إلى نيويورك؟ هالة زايد تجيب

وفى ذات السياق، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، أن هناك إقبالا كبيرا على حملة «100 مليون صحة» منذ انطلاقها بمحافظات المرحلة الأولى الـ9، مشيرا إلى أن محافظة القليوبية كانت ضمن أكثر المحافظات مشاركة في الحملة من جانب المواطنين، وتليها محافظة أسيوط.

4

الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أكد أيضا خلال مداخلة هاتفية في برنامج «المواجهة» على قناة «إكسترا نيوز»، أن صحة المواطن تأتى في مقدمة أولويات الدولة المصرية خلال المرحلة الحالية، موضحا فى الوقت ذاته أن وزارة الصحة تحرص على توجيه عربات متنقلة، لتقديم الخدمة الصحية لجميع المواطنين في إطار خطة بناء الإنسان المصرى.

اقرأ أيضا: تزامنا مع انطلاق العام الدراسى الجديد.. هكذا تخطط «الصحة» لمواجهة إدمان الطلاب

وكانت الحكومة أطلقت مؤخرا مبادرة الرئيس السيسي، التى تستهدف القضاء على فيروس سي، إلى جانب الكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار «100 مليون صحة»، حيث تستهدف المبادرة إجراء المسح الشامل لـ50 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، والتى تأتى ضمن حزمة الإجراءات التى أطلقها الرئيس السيسي للنهوض بالمنظومة الصحية، وتقديم الرعاية اللائقة بالمواطن المصري.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق