انتهاكات الحوثي عرض مستمر.. سجون حوثية لاستيعاب ضحايا التعذيب والاختطاف

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 02:00 م
انتهاكات الحوثي عرض مستمر.. سجون حوثية لاستيعاب ضحايا التعذيب والاختطاف
الحوثيون

أرقام صادمة تكشفها التقارير الدولية ترصد انتهاكات الحوثيين بحق الشعب اليمني، من قتل مئات المدنيين من بينهما أطفال ونساء وكبار السن، إلى عمليات دهم واقتحام للمنازل، وصولًا إلى استحداث ميلشيات الحوثي سجونًا سرية جديدة لاستيعاب العشرات من ضحايا عمليات الخطف الأخيرة.

وأنشات الميليشيات الحوثية بحسب سكاي نيوز، سجنا داخل معسكر 48 فى صنعاء، الذى يحتله المتمردون منذ انقلابهم على الشرعية، مؤكدة أن السجن يكتظ بعشرات المختطفين الذين يتعرضون لمعاملة قاسية في محاولة لإرغامهم على الإدلاء باعترافات بتهم ألصقتها بهم الميلشيات.

أرقام المنظمات الحقوقية تكشف تعرض أكثر من 5 آلاف يمنى لانتهاكات وتعذيب وحشى فى سجون الميليشيات الحوثية، لكن يعتقد أن الرقم الحقيقى أكبر من ذلك بكثير، حيث يقول جميع السجناء ممن التقوا المنظمات الحقوقية أو الناشطين، أنه لا يوجد شخص لم يتعرض للتعذيب داخل معتقلات المليشيات، ومنهم من بترت أطرافه أو فقد بصره.

وتوفى على وقع هذه الانتهاكات الخطيرة،  أكثر من 120 شخصًا داخل سجون الحوثى، حسب إحصاء حديث أجرته منظمات معنية بحقوق الإنسان، وعلى الرغم من ذلك فأن الأرقام التي تحصل عليها عادة ما تكون جزءًا قليلًا من الواقع لاسيما وأنه من الصعب على مثل تلك المنظمات العمل في مناطق سيطرة الحوثيين داخل اليمن.
 
وتنوعت انتهاكات ميلشيات الحوثي خلال الأربعة الأعوام الماضية بين القتل والإصابة والتعذيب والاختطاف والاعتقال التعسفي والإخفاء القسري وتجنيد الأطفال وحصار المدن وتفجير المنازل، فوفقًا لتقرير التحالف اليمني فان الألغام تسببت في مقتل كثير من المدنين، حيث أدى انتهاك الحوثي إلى مقتل 182 مدنيا بسبب الألغام الفردية والعبوات الناسفة التي زرعتها الميليشيات، من بينهم 31 طفلًا و24 أمرأة و11 مسنا، فيما تسبب أيضًا ألغام الحوثي بإصابة 138 مدنيا، من بينهم 19 طفلا و15 امرأة و4 مسنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق