حديث متزن وضع النقاط على الحروف.. كيف وصف المحللين السعوديين حوار ولي العهد مع بلومبيرج؟

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 06:00 ص
حديث متزن وضع النقاط على الحروف.. كيف وصف المحللين السعوديين حوار ولي العهد مع بلومبيرج؟
ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان

إشادات عديدة من المحللين السياسيين والأكاديميين السعوديين، للقاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع وكالة بلومبيرج الأمريكية، مؤكدين أنه وضع النقاط فوق الحروف فيما يخص علاقات الرياض الدولية، ومستقبل المملكة وفق رؤية 2030.
 
ومن حانبه قال المستشار الأمني السعودي الدكتور يوسف الرميح أن اللقاء كان مثمرًا، الأمر الذي انعكس على كل مواطن سعودي بشعوره بالفخر والاعتزاز، مؤكدًا أن الردود كانت نبيلة وعقلانية وتعبر عن قوة السعودية وعدم القدرة على استباحتها، مشيرًا إلى الموارد الا محدودة التي تمتلكها المملكة.
 
وأكد الرميح أن لقاء ولي العهد جاء ليقطع دابر المشككين بالوطن، خاصة من قبل الأعداء والقنوات المحرضة، واصفًا أنه وضع النقاط على الحروف، مؤكدة أن كافة الردود جاءت لتوضح أن المملكة قوية ولا تقف على أحد.
 
في سياق متصل أكد المحلل السياسي السعودي على بن حمد الخشبيان أن لقاء ولي العهد متزن إلى أقصى درحة ولا تنقصه الواقعية، مشيرًا إلى أنه تحدث بكل وضوح عن المملكة ومستقبلها، وعن علاقاتها الخارجية، كما شرح سياسة السعودية واستراتيجتها المتسقبلية، متناولًا الكثير من القضايا المهمة والأساسية.
 
وأضاف الخشبيان أن ولي العهد محمد بن سلمان تحدث بكل صراحة عن طبيعة العلاقات السعودية الأمريكية، وعن مسارها في ظل مصالح مشتركة بين البلدين لا تتأثر بالخطاب الإعلامي، مشيرًا إلى السياقات الانتخابية التى تنتشر فى الوسط الأمريكى كجزء من سياسات أمريكا الداخلية، مؤكدًا  أن هذه المسارات أمر مختلف عن العلاقات الاستراتجية التى تتمتع بها أمريكا مع دول العالم.
 
وأكد الخشبيان أن الحرب على الإرهاب عكس اهتمام الممكلة بالقضاء على داعش، حيث ركز ولي العهد في اللقاء على دور السعودية في القضاء على الإرهاب وعقد التحالفات الدولية في سبيل تحقيق السلم الدولي.
 
وحول ما أشار إليه ولي العهد السعودي فيما يخص الوضع الاقتصادي، أوضح الخشبيان أن البعد الاقتصادى والإصلاحات التى تشهدها المملكة، كانت محورًا أساسيا فى حديث ولى العهد ؛ حيث تحدث محمد بن سلمان بوضوح عن المستقبل الذى ينتظر المجتمع السعودي، وعن التحولات الكبرى التى سوف تحققها رؤية المملكة 2030، خلال العشر سنوات القادمة، ولعل من أهم الإشارات التى تخص المجتمع السعودى فى هذا اللقاء تأكيد ولى العهد على كل ما يسهم فى خدمة المجتمع السعودي.
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق