الحوثيون يعرقلون وصول المساعدات الإنسانية.. وهذه خطة التحالف لمواجهة مؤامرة المليشيات

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 12:00 ص
الحوثيون يعرقلون وصول المساعدات الإنسانية.. وهذه خطة التحالف لمواجهة مؤامرة المليشيات
اليمن
كتب أحمد عرفة

تحاول مليشيات الحوثيين المدعومين من إيران، عرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني، وهو ما يسعى التحالف العربي، للوقوف ضده، لضمان وصول المساعدات للمدنيين الذين يعانون جراء تلك الحرب المشتعلة ضد المليشيات.

 

ويستغل الحوثيون الحسابات البنكية التي تصل لها أموال المساعدات من خلال نهبها والسيطرة عليها خاصة في المحافظات التي تسيطر عليها تلك المليشيات التابعة لإيران، في ظل خطوات يتخذها التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية في صد هذه المحاولات الحوثية.

 

وخلال الأيام الماضية، شنت المليشيات الحوثية هجوم على مخيم للاجئين تابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الإنسانية،  الأمر الذي تسبب في مقتل عدد من المدنيين اليمنيين وإصابة آخرين.

 

وخلال مؤتمر صحفي طالب المتحدث باسم التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، المنظمات الدولية بتحويل المبالغ عبر البنك المركزي اليمني، قائلا إن على المنظمات الدولية تحويل المبالغ عبر البنك المركزي اليمني.

 

وأشار المتحدث باسم التحالف العربي، إلى أن الميليشيات تتعمد عدم خروج المساعدات والنفط من الحديدة إلى صنعاء وبقية المحافظات اليمنية، موضحا أن ميليشيات الحوثيين تعرقل تحركات المنظمات الإنسانية بين الحديدة وصنعاء.

 

وأوضح المتحدث باسم التحالف العربي، أنه تم تفعيل الممرات الآمنة في الحديدة منذ الإعلان عنها، لافتا إلى أن هناك اعتداءات متكررة لميليشيات الحوثي على مخيمات النازحين.

 

وأشار المتحدث باسم التحالف العربي، إلى أن ميليشيات الحوثيين تنتهك القانون الدولي والإنساني بالاعتداء على مخيمات النازحين، كما أن الميليشيات أطلقت 203 صواريخ باتجاه المملكة العربية السعودية منذ بداية الأزمة اليمنية.

 

وأكد المتحدث باسم التحالف العربي، أن ميليشيات الحوثي تقتل المدنيين بدم بارد وخارج إطار القانون، مشيرا إلى تدمير منصة إطلاق صواريخ للمليشيات الحوثية في صعدة، بجانب استهداف مخازن للصواريخ الباليستية لميليشيات الحوثي في صنعاء.

 

من جانبه قال رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد، إن على المؤسسات الإعلامية ضرورة القيام بوضع أولوية لتقديم رسالة إعلامية هادفة عن موحدة عن الثورات اليمنية ، والنضال الوطني وكل ما من شأنه تعزيز قيم الوحدة الوطنية الاتحادية والتآخي ونبذ الفرقة والشتات في زمن التوحد والمصير المشترك بإدراك المخاطر المحدقة بالوطن.

 

وأضاف رئيس الوزراء اليمني، خلال تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": :نرفض السلوكيات التي من شأنها تقسيم وتجزئة اليمن والانقلاب على الجمهورية وأهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر وواحدية النضال الوطني باعتبار ذلك خيانة لدماء الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية شمالًا وجنوبا شرقا وغربا، كما أن مخرجات الحوار الوطني أوجدت حل  لكافة قضايا الوطن.

 

وكان الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أكد أن مليشيات الحوثيين أنشأت سجنا داخل معسكر 48 فى صنعاء، الذى يحتله المتمردون منذ انقلابهم على الشرعية، لافتة إلى أن السجن يكتظ بعشرات المختطفين الذين يتعرضون لمعاملة قاسية في محاولة لإرغامهم على الإدلاء باعترافات بتهم ألصقتها بهم الميلشيات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا