عشماوي في قبضة العدالة.. أول فيديو للقبض على إرهابي القاعدة و«شورى درنة»

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 07:48 م
عشماوي في قبضة العدالة.. أول فيديو للقبض على إرهابي القاعدة و«شورى درنة»
هشام عشماوى

حصلت «صوت الأمة» على أول مقطع فيديو مصور للإرهابي المصري الهارب هشام عشماوي، عقب إلقاء القبض عليه في مدينة درنة شرق ليبيا، على يد الجيش الوطني الليبي وترحيله إلى أحد المواقع العسكرية التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية.

 

 

ويظهر مقطع الفيديو الإرهابى مقيد اليدين فى حضور معاون قائد غرفة عمليات الكرامة فى ليبيا العميد أحمد سالم الدرسى وعدد من القيادات العسكرية الليبية فى غرفة عمليات «عمرو المختار» التى تتولى عملية تطهير وتأمين مدينة درنة من الجماعات الإرهابية المتطرفة.

وكشفت صفحة «مكتب إعلام اللواء 106 مجحفل» على الفيس بوك، عن أن قوات اللواء بقيادة الضابط أسامة الأطرش، قائد السرية الثالثة دبابات، نجحت في ضبط عدد من قادة مجلس شورى درنة وتنظيم القاعدة، هم: «بهاء على -مصري الجنسية، مرعي عبدالفتاح خليل زغبيه -ليبى الجنسية، هشام علي عشماوي -مصرى الجنسية، زوجة الإرهابي المصري محمد رفاعي سرور».


وقالت الصفحة إن هناك عدد من رجال القوة المنفذة للعملية استشهدوا وآخرين أصيبوا، كتبت: «تقبل الله شهدائها وشفى جرحانا وحفظ أبطالنا في كل ربوع الوطن».

لعقيد أسامة الأطرش

العقيد أسامة الأطرش
 

عرف الأطرش في درنة «قاهر الخوارج»، نفذ هو وعناصره العملية فجر اليوم الإثنين، بحي المغار، في أحد المناطق الصعبة جغرافيًا بمدينة درنة.

وحصلت صوت الأمة على صور للضابط الأطرش بجوار المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي.

 

 
اصطفاف لعناصر من اللواء 106 مجحفل
اصطفاف لعناصر من اللواء 106 مجحفل
 

ويأتى ترحيل الإرهابى المصرى عقب إجراء تحقيق مبدائى معه على يد العميد أحمد سالم وتقديم الإسعافات اللازمة له.

وبدأت الأجهزة الأمنية التابعة للحيش الليبي التحقيق مع الإرهابى المصرى هشام عشماوى، الذى ألقى القبض عليه فى حى المغار بمدينة درنة فجر اليوم الإثنين.

وقال العميد أحمد المسمارى، إن السلطات الليبية لم تقرر بعد موعد تسليم الإرهابى المصرى هشام عشماوى إلى القاهرة، مشيرا لوجود تنسيق وتعاون كامل بين مصر وليبيا فى مجال مكافحة الإرهاب، ومتابعة للطرف المصرى لسير التحقيقات مع عشماوى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق