«لأجلك يا مدينة الصلاة».. ممثلو الأديان يرفعون صلاتهم من جنوب سيناء لأجل السلام

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 06:00 م
«لأجلك يا مدينة الصلاة».. ممثلو الأديان يرفعون صلاتهم من جنوب سيناء لأجل السلام
وزير الأوقاف

«لأجلك يا مدينة الصلاة»، على مقربة من جبل الطور في محافظة جنوب سيناء، حيث كلم الله موسى عليه السلام، يجتمع رجال الأديان، ليصلوا صلاة واحدة من أجل السلام، كل حسب قبلته. 
 
في يومي 18 و19 أكتوبر الجاري، تتأهب محافظة جنوب سيناء، لفعاليات ملتقى الأديان «هنا نصلي معًا»، بتمثيل رجال الدين في العالم ودبلوماسي وسياسي، بتنظيم وزارة الأوقاف وجهات أخرى مشاركة ومنظمة.
 
واتخذت وزارة الأوقاف إجراءات جادة لنجاح المؤتمر، من بينها تكليف 7 آئمة من متقنى اللغات، لترجمة الفعاليات، التي يحضرها ممثلو الهيئات والمنظمات الإسلامية حول العالم.
 
الشيخ إسماعيل الراوى، وكيل أوقاف جنوب سيناء، قال في تصريحات صحفية، إن الأوقاف فى عمل مستمر بجنوب سيناء، للخروج بالمؤتمر في أسمى صورة، مضيفًا أن سيناء في عرس لدى أسبوع الأديان ومؤتمر الشباب، والمواكبان لأعياد النصر وتحرير سيناء، لتؤكد هذه الفعاليات أن مصر تكافح الإرهاب بكافة صوره، وأنها بلد الأمن والأمان.
 
 
ويواكب الحدث افتتاح مسجد فى دهب، ومسجدين فى رأس سدر. ويشارك فى الملتقى الوزراء: الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد عنانى وزير الآثار، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، والدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، ومحافظ جنوب سيناء.
 
ودعا اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، السفيرين الروسى والإنجليزى لحضور الملتقى، مؤكدًا أهمية ملتقى سانت كاترين للسلام العالمى المقرر إقامته تحت شعار «هنا نصلى معاً»، مشيرًا إلى أهمية المردود العالمى للمؤتمر، لافتًا إلى عقده 3 مرات من قبل وكان يُطلق عليه «ملتقى الأديان» قبل تحويله لـ«ملتقى السلام العالمى»، قائلاً: «سيكون هناك مسلمون ومسيحيون وهناك مساعٍ لدعوة ولاد عمنا».
 
وخصصت المحافظة 3 طائرات لنقل المشاركين، بملتقى سانت كاترين للسلام العالمى، ويقوم بالتغطية 40 وسيلة إعلامية عالمية ومراسلين أجانب معتمدين.
  
ويشمل الملتقى عدد من الفعاليات، أهمها زيارات للأماكن التاريخية والدينية، مثل: دير سانت كاترين، ووادى الراحة، ومناطق طور سيناء، ومزارات دينية إسلامية ومسيحية، ويهودية، وحضور خطبة الجمعة، وجلسات للملتقى تشمل كلمات الوزراء، ومشاهدة فرق العزف الموسيقية للموسقى الروحية «هنا نصلى معا».
 
«هنا نصلى معَا» تنطلق اليوم أيضًا بالشموع  في المتحف القبطى بمصر القديمة «مجمع الأديان»، في الثامنة مساءً، على هامش فعاليات مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية فى دورته الحادية عشرة.
 
وتشارك فى الاحتفال فرق دولية من اليونان الصين والهند والكونغو وبرازيل، الجزائر، إثيوبيا، إندونيسيا، السودان، اليمن، المغرب، بالإضافة إلى أن فرقة رسالة سلام ولأول مرة بمشاركة الطوائف المسيحية المختلفة مع الإنشاد الصوفى، برئاسة الفنان انتصار عبد الفتاح مؤسس الملتقى بسانت كاترين على مدار 3 دورات متتالية.
 
ويتزامن الملتقى مع الاحتفال باليوم العالمى للسياحة وكذلك الاحتفال باليوم العالمى للسلام حيث نصلى معاً من أجل الإنسان فى كل مكان وأرسال رسالة سلام إلى العالم من مصر وبحضور عدد كبير من السفراء والمراسلين الأجانب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة