GM Diett يخلصك من زيادة الوزن في أسبوع.. كل ما تريد معرفته عن رجيم تنقية الجسم من السموم

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 11:00 ص
GM Diett يخلصك من زيادة الوزن في أسبوع.. كل ما تريد معرفته عن رجيم تنقية الجسم من السموم
رجيم

يركز نظام الرجيم "GM Diet" على استهلاك أطعمة معينة يوميًا لمدة 7 أيام، ومثل أى نظام غذائى آخر، فإن فقدان الوزن هو الهدف الأساسى منه، ويعتمد على تناول أطعمة تحرق سعرات حرارية أكثر مما تعطيها للجسم.

GM Diet هى اختصار لاسم أحد شركات السيارات كانت صممته فى الأصل لصحة ولياقة موظفيها بمنحة من إدارة الزراعة والغذاء والدواء فى الولايات المتحدة، وهو مصمم لتنظيف وإزالة السموم من الجسم، فإذا كنت تبحث عن نظام رجيم صحى يساعدك على فقدان الوزن، نقدم لك بعض المعلومات عن GM Diet نقلًا عن موقع " stylecraze".

الحفاظ على رطوبة الجسم مهم جدًا، لذلك، يجب شرب ما لا يقل عن 10-15 أكواب من الماء كل يوم أما المشروبات مثل الصودا، القهوة السوداء العادية، الشاى الأسود بدون سكر وعصائر الفاكهة ففقط فى اليوم السابع من الرجيم يمكن تناولها مع هذا النظام الغذائى.

رجيم
 
رجيم

 

 

ويشمل نظام الرجيم:

اليوم الأول:

أى عدد من الفواكه، باستثناء الموز، ويفضل البطيخ والشمام.

اليوم الثانى:

خضروات طازجة أو مطبوخة، بطاطا مشوية، بنكهة الزبدة للإفطار.

اليوم الثالث:

عدد غير محدود من الفواكه والخضروات باستثناء الموز والبطاطس.

اليوم الرابع:

3 أكواب من الحليب و8 ثمرات من الموز، يمكن تتناول حساء أيضًا خلال هذا اليوم، وتقل الرغبة فى تناول السكر بحلول هذا اليوم.

اليوم الخامس والسادس:

تناول الطماطم، وأجزاء صغيرة من اللحم البقرى الخفيف، وحوالى 2 لتر مياه إضافى عن العادى لتنقية جسمك من الداخل.

اليوم السادس:

كميات غير محدودة من اللحوم الخالية من الدهن (الدجاج والسمك) أو الجبن والخضروات.

اليوم السابع:

يمكنك تناول الأرز البنى وعصير الفواكه وجميع الخضروات فى هذا اليوم.

وجبات 7 أيام رجيم
 
وجبات 7 أيام رجيم

 

من المستحسن شرب الكثير من الماء لمنع الجفاف فى أى لحظة، وفقر الدم والإرهاق والضعف العام هى مخاطر صحية أخرى، ففى حالة الشعور بأى من هذه الأعراض يجب التوقف فورًا عنه اتباعه.

أما عن الآثار الجانبية نظام رجيم GM Diet فغير مناسب على المدى البعيد وله عواقب بعيدة المدى أيضًا،غير مناسب للأطفال والنساء الحوامل وكذلك أولئك الذين يعانون من الأمراض. اشتكى أولئك الذين بدؤوا فى نظام الرجيم هذا من عدة مشاكل مثل فقدان الشعر المستمر أو المفاجئ، إلى جانب الصداع وجفاف الجلد فى الأيام القليلة الأولى من هذا النظام الغذائى. 

من المستحسن شرب الكثير من الماء للحفاظ على شبابك، خلال الأيام الأولى للخطة، يتم حرمان الأنسجة العضلية من كميات كافية من البروتينات مما يؤدى إلى ضعف العضلات، حيث أن هذا الرجيم يضع قيود على الخيارات الغذائية، فإنه يقطع العناصر الغذائية القيمة التى نحتاج إليها يوميا ويسبب نقص التغذية، فاستهلاك الفواكه والخضراوات فقط فى بداية الرجيم والحفاظ على تناول الماء قد يجعل المرء يشعر بالملل حتى يفقد كل دوافعه، ويعانى من يتبع هذا النظام الغذائى عادة من العطش والجفاف المستمر حيث يستخدم الجسم السوائل لتعزيز عملية الأيض.
 
أنواع من الفاكهة تساعدك على حرق الدهون
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق