سر مغارة لصوص الإخوان.. سبوبة التمويل كشفت جرائم الجماعة بتركيا (ملف خاص)

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 10:00 ص
سر مغارة لصوص الإخوان.. سبوبة التمويل كشفت جرائم الجماعة بتركيا (ملف خاص)
عنف الاخوان
كتب أحمد عرفة

انكشفت جماعة الإخوان أمام أنصارها، بعدما ظهرت خلال الفترة الماضية، العديد من عمليات النصب والاحتيال المتورط فيها قيادات إخوانية، وحلفاء لهم، كشفت زيف ما تروجه الإخوان إلى أنصارها بأن هروبهم إلى الخارج كان من أجل الدفاع عن الإخوان وإنقاذها، إلا أن السبوبة  وتكوين الثروات كان هو هدف تلك القيادات.

 

عمليات النصب بدأت من عمليات الاختلاس التي تورط فيها مكتب الإخوان في لندن، وإقدام أحد قيادات الإخوان بالسيطرة على أموال اشتراكات العضوية، وهي الواقعة التي أثارت جدلا واسعا داخل الجماعة، ثم واقعة النصب التي تورط فيها وليد شرابي نائب رئيس المجلس الإخواني التركي على بعض رجال الأعمال الإخوان واللاجئين السوريين، مما دفع المجلس لإقالته منه.

 

من بين عمليات النصب أيضا هي القنوات الإخوانية التي تبث من إسطنبول، وما كشفته أزمة طرد عدد من العاملين بقناة الشرق الإخوانية على عمليات النصب التي تورط فيها أيمن نور رئيس مجلس إدارة القناة، وحصوله على أموال طائلة من الممول القطري لحسابه الخاص، ثم كانت في النهاية واقعة إحسان الفقيه.

 

هذه الواقعة كشفها أحد إعلامي قنوات الإخوان، وهو طارق قاسم، بعدما  قال في تصريحات له عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»: «كيدهن عظيم.. والدليل أن أنثى واحدة باسطنبول؛ من مكمنها وراء الكمبيوتر في بيتها الأنيق؛ لاعبت الجميع بصورها المزيفة؛ وضحكت حتى على أتراك مهمين وحازت ثقتهم؛ فلا أحد لا يهتز أمام الحتة البيضاء الطرية الـ(curvy)، وأثنى عليها عدد من مشاهير و شيوخ الأمة؛ ولاحقها مشاهير آخرون ليحظوا بابتسامة أو نظرة رضا أو ليضموها لحريمهم، لكنها امتصت رحيقهم جميعا بلا هوادة ولا إحسان وقلبت بعضهم في مبالغ كبيرة».

 

"صوت الأمة"، فتحت ملف الاحتيال والنصب داخل جماعة الإخوان، وحلفائها في تركيا، والأسباب التي تدفعهم إلى ذلك، وهل الأمر له علاقة بنقص التمويل خلال الفترة الأخيرة.

 

لم تكد تنتهي جماعة الإخوان، من عمليات النصب التي تورط فيها المستشار وليد شرابي، على اللاجئين السوريين، حتى ظهرت عملية نصب جديدة ولكن هذه المرة بطلتها امرأة من حليفات الإخوان، وتتضمن القصة تفاصيل وكواليس مثيرة للجدل، يختلط بعضها بعلاقة بعض قيادات وشيوخ الإخوان بالمرأة.

بعد وليد شرابي.. أسرار تورط أحدى حليفات الإخوان في النصب على الجماعة

 

تثير الاتهامات التي روجها عدد من إعلامي الإخوان حول تورط إحسان الفقيه في النصب على شيوخ الإخوان وقياداتها جدلا واسعا حول تكرار وقائع النصب والاحتيال بن الإخوان وحلفائها في إسطنبول.

إسطنبول شاهدة على نصب الإخوان.. من سبوبة قنوات الجماعة إلى إحسان الفقيه

 

ترتبط تكرار وقائع النصب والاحتيال التي يتورط فيها قيادات إخوانية وحلفاء للجماعة في إسطنبول، يرتبط بشكل كبير بأزمة التمويل التي يعاني منها الإخوان في الفترة الحالية، في ظل تعرض الدول التي تدعم الجماعة وعلى رأسها قطر وتركيا.

تكرار عمليات النصب والاحتيال في تركيا.. فتش عن نقص التمويل

 

أظهرت تكرار عمليات النصب التي يشهدها تحالف الإخوان في تركيا، زيف ما تروجه الإخوان إلى أنصارها بأن هروبهم إلى الخارج كان من أجل الدفاع عن الإخوان وإنقاذها، إلا أن السبوبة وتكوين الثروات كان هو هدف تلك القيادات.

رحلة تركيا من حلم الخلافة للسبوبة.. عمليات النصب الإخوانية تكشف تضليل الجماعة لرعاياها

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق