بعد ضبطه فى ليبيا.. ننشر فيديو لمنع الإرهابى هشام عشماوى من تفجير حزام ناسف

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 12:20 م
بعد ضبطه فى ليبيا.. ننشر فيديو لمنع الإرهابى هشام عشماوى من تفجير حزام ناسف
الإرهابى هشام عشماوي

ينشر «صوت الأمة» مقطع فيديو جديد للحظة إلقاء الجيش الليبى القبض على الإرهابى الهارب هشام عشماوى، حيث يظهر بالفيديو منع القوات للإرهابى هشام عشماوى من تفجير حزام ناسف كان يرتديه عقب القبض عليه بمدينة درنة شرق الجماهيرية الليبية على يد قوات الجيش الوطنى الليبى.

ويظهر الإرهابى هشام عشماوى خلال مقطع الفيديو فى حالة صدمة، وذلك بعد سقوطه فى يد مقاتلى الجيش الليبى، حيث تمكنت عناصر القوات المسلحة الليبية من منعه من تفجير الحزام الناسف الذى كان يرتديه.

وكان العميد أحمد المسمارى، المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة الليبية، أكد أن الأجهزة الأمنية التابعة للقوات المسلحة الليبية، بدأت التحقيق مع الإرهابى هشام عشماوى، وذلك بعد إلقاء القوات القبض عليه فى حى المغار بمدينة درنة شرق ليبيا فجر الاثنين الماضى.

وأكد المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة الليبية، العميد أحمد المسمارى، فى تصريحات صحفية، أن السلطات الليبية لم تقرر موعد تسليم الإرهابى المصرى هشام عشماوى إلى سلطات الأمن المصرية، موضحا وجود تنسيق وتعاون كامل بين كلا من مصر وليبيا فى مجال مكافحة الإرهاب، فضلا عن متابعة السلطات المصرية لسير التحقيقات مع «عشماوى».

وفى هذا السياق، كشفت مصادر عسكرية ليبية، أن الإرهابى المصرى هشام عشماوى، و5 إرهابيين آخرين، بينهم الإرهابى الليبى مرعى زغبية، يخضعون للاستجواب من جانب سلطات التحقيق الليبية بأحد السجون الليبية فى ظل حراسة أمنية مشددة، مشيرة إلى أن التحقيقات هدفها التعرف من الإرهابيين على تمركزات الجماعات الإرهابية بليبيا بشكل عام، ومدينة درنة بشكل خاص.

وأوضحت المصادر الليبية، أن هشام عشماوى أدلى فى التحقيقات المبدئية باعترافات تفصيلية حول هيكل تنظيم المرابطين الإرهابى، واتصالاته مع تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى، والتنسيق مع الإرهابى مختار بلمختار، حول معسكرات تدريب المتطرفين، وأن عشماوى أكد فى التحقيقات مقتل القيادى فى تنظيم القاعدة "سفيان بن قمو" بمدينة درنة، وأن الإرهابى عمر رفاعى سرور لقى مصرعه فى غارة جوية شنها سلاح الجو الليبى على حى المغار بدرنة، وأنه تم دفنه فى قبر واحد مع الإرهابى "بن قمو" بأحد أحياء مدينة درنة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق