العالم يشيد بنجاح الإصلاحات الاقتصادية في مصر: القاهرة مثالا يحتذى به

السبت، 13 أكتوبر 2018 01:00 م
العالم يشيد بنجاح الإصلاحات الاقتصادية في مصر: القاهرة مثالا يحتذى به
سحر نصر مع وزير مالية مالاوي ونائب رئيس البنك الدولي

إشادات دولية كبيرة بنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي التي تطبقه الحكومة المصرية منذ 4 سنوات، عكس إلى حد كبير التطور الهائل الذي بات يشهده مناخ الاستثمار في مصر، فضلا عن الأهمية القصوى التي توليها الحكومة للاستثمار في رأس المال البشري، لتحقيق نمو اقتصادى مستدام.

وعلى هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي في بالي الإندونيسية، شاركت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، فى لقاء حول الاستثمار في رأس المال البشرى، أقامه الدكتور جيم كيم، رئيس مجموعة البنك الدولي، بحضور عدد من قيادات البنك ومحافظين الدول الأفارقة فب البنك وممثلين عن القطاع الخاص منه المليادير الصينى جاك ما، مؤسس موقع على بابا الشهير.

وأشاد رئيس البنك الدولي، بإنجازات مصر في مجالات الاستثمار في العنصر البشري، مؤكدا أن مصر مثال يحتذى به في الاستثمار في رأس المال البشري، حيث كانت من أول الدول التي انضمت لبرنامج البنك الدولي للاستثمار في رأس المال البشري، مشيدا بمبادرة الرئيس السيسي في الاستثمار في العنصر البشري، وحرص مصر على توفير التمويل اللازم لدعم الصحة والتعليم ومبادرات الشباب.

وأشار كيم، إلى أن البنك ساهم في دعم قطاع الصحة في مصر بقيمة 530 مليون دولار، وقطاع التعليم بقيمة 500 مليون دولار، مؤكدا أن الاستثمار في المواطن مهم للشعب والاقتصاد والمجتمع والاستقرار العالمي.

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مع وزير مالية مالاوي ونائب رئيس البنك الدولي
سحر نصر مع وزير مالية مالاوي ونائب رئيس البنك الدولي
 
في غضون ذلك، قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الاستثمار في العنصر البشري هو استثمار جريء من قبل الحكومة ومكمل للاستثمار في البنية الأساسية لتحقيق نمو اقتصادي مستدام، لان الاستثمار في المواطن هو لتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية تشمل الجميع.

وأوضحت «نصر»، أن الاستثمار في العنصر البشري يشمل الأمن الغذائي والرعاية الصحية وتنمية مهارات الشباب، وتجهيزهم لخوض تحديات سوق العمل العالمية مثل التطور التكنولوجي، إضافة إلى تطوير التعليم.

وأشارت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إلى أن مبادرة الرئيس السيسي للاستثمار في رأس المال البشري تعد نقلة نوعية في مصر، بما تتضمنه من ربط تنمية مهارات الشباب وتدريبهم على احتياجات سوق العمل بالتنسيق مع القطاع الخاص، وتطوير التعليم والرعاية الصحية وشبكات الحماية المجتمعية، والتغذية المدرسية لبناء جيل صحي من الأطفال حيث من حق كل طفل الحصول على وجبه صحية ترفع نسبة التركيز والاستيعاب وتجعل منه شاب ذو مهارات ومنتج وقادر أن يقتحم سوق العمل ومن ثم يحسن دخل أسرته.

وذكرت الوزيرة، أن الحكومة تعمل على ترجمة تكليفات القيادة السياسية بضخ مزيد من المنح في قطاعات الصحة والتعليم وبرامج التدريب وتأهيل الشباب ونجحت مؤخرا من خلال شركائها في التنمية فى دعم قطاعى الصحة والتعليم وهذا من شأنه أن يسهم في تطويرهما بما يعود بالنفع على الشعب المصري، داعية مؤسسات التمويل الدولية إلى تقديم المزيد من المنح لدعم مصر في الاستثمار في العنصر البشري.

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مع المليادير الصينى جاك ما مؤسس مجموعة على بابا الشهيرة
وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مع المليادير الصينى جاك ما
 
من ناحية أخرى، وجهت «نصر» الدعوة إلى المليادير الصينى جاك ما، صاحب مجموعة «على بابا» العملاقة للتجارة الإلكترونية، للمشاركة في منتدى إفريقيا 2018م، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر 2018م، بمدينة شرم الشيخ.

وجاك ما، يعد أغنى رجل في الصين، وأحد عمالقة عالم التكنولوجيا، ولديه تجرية في مجال ريادة الأعمال، حيث استطاع في فترة قصيرة أن يتحول من مدرس براتب ضعيف إلى عملاق فى عالم التكنولوجيا وإلى أغنى رجل فى الصين، وأسس مجموعة «على بابا» العملاقة للتجارة الإلكترونية، أكبر شركة تجارة إلكترونية فى العالم حيث تتجاوز مبيعاتها السنوية 170 مليار دولار، ويعمل بها أكثر من 22 ألف موظف، فى أكثر من 70 مدينة حول العالم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق