بدء خطة تطوير محالج القطن.. و1.5 مليار جنيه حصيلة شراء 450 ألف قنطار

السبت، 13 أكتوبر 2018 04:00 ص
بدء خطة تطوير محالج القطن.. و1.5 مليار جنيه حصيلة شراء 450 ألف قنطار
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

 

جدد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، تأكيده على التزام الحكومة المصرية بقراراتها السابقة بشأن استلام محصول القطن من المزراعين للموسم الحالب بسعر ضمان 2700 جنيه  لقطن وجه بحري و2500 لقطن وجه قبلي.

وقال توفيق، خلال كلمته في اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب، في وقت سابق من يوم الخميس، بحضور  الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، إن الشركة القابضة للقطن تعاقدت على استلام كمية قدرها 450 ألف قنطار زهر من أقطان الإكثار.

وأوضح وزير قطاع الأعمال العام، أنه في إطار التزام الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، بدورها قامت بالتعاقد مع الجمعية التعاونية لمنتجي القطن على استلام كمية قدرها 450 ألف قنطار زهر من أقطان الإكثار، التي سيتم تسليم بذورها بعد الانتهاء من عملية الحلج إلى وزارة الزراعة لتقديمها للمزارعين الموسم المقبل.

من ناحية أخرى، قال هشام توفيق، في بيان صحفي في وقت سابق من يوم الجمعة، إن الشركة القابضة حصلت على تمويل من البنوك التجارية بقيمة 1.5 مليار جنيه- في صورة قروض- لتمويل عملية استلام كمية القطن السابق ذكرها.

وكشف توفيق، ملامح خطة الوزارة للنهوض بصناعة الغزل والنسيج بدءا من المحالج مرورا بمراحل الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز في الشركات التابعة، والعمل على زيادة القيمة المضافة المحققة من القطن المصري من خلال تحديث الماكينات والمعدات في المحالج التابعة للشركة القابضة لزيادة كميات القطن التي تستخدم من 250 ألف قنطار إلى مليون قنطار.

وأكد وزير قطاع الأعمال العام، أن خطة تطوير محالج القطن بدأت بالفعل وستسغرق نحو 30 شهرا لتشمل 11 محلجا بعد تخفيض عددها من 25 محلجا وتزويدها بأحدث آلات الحلج عالمياً لإنتاج قطن شعر خالي من الشوائب يتماشى مع السمعة العالمية للقطن المصري مع زيادة الطاقة الإنتاجية للمحالج.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق