"أراك تفرق من مال أبيك".. تميم يمنح أردوغان 84.6 مليار ريال لإنقاذ الاقتصاد التركي ( فيديو)

الأحد، 14 أكتوبر 2018 04:00 ص
"أراك تفرق من مال أبيك".. تميم يمنح أردوغان 84.6 مليار ريال لإنقاذ الاقتصاد التركي ( فيديو)
تميم

 
أرسل تميم بن حمد حاكم دويلة قطر 84.6 مليار ريال قطرى قروض موجهة إلى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان لإنقاذ الليرة التركية، مما جعل البنك القطرى يتعرض لخسائر هائلة بسبب هبوط الليرة التركية وفق قناة "قطريليكس".

 
وأوضح التقرير، أن انقلاب تميم بن حمد على الأشقاء العرب تسبب فى دمار اقتصاد الدوحة، مما جعل بنك قطر الوطنى يتعرض لخسائر فادحة فى العام الحالى، بلغت 2.79 مليار ريال بسبب هبوط الليرة التركية.
 

وتابع التقرير، أن الانهيارات الاقتصادية تتوالى على الدوحة، بعدما غدرت بالأشقاء وخلعت الرداء العربى، مما جعلها تتلقى مصيرا بائسا حاليا بالاستثمار فى الاقتصاد التركى المفلس.

الجدير بالذكر أن انهيار الليرة التركية كان قد تسبب فى ارتفاع أسعار جنونى للسلع والمنتجات، كما أدى إلى نقص حاد فى الأدوية المستورة لاسيما أدوية مرضى القلب وفقا لتقارير إعلامية.

 

قالت التقارير الإعلامية  أن تراجع الليرة التركية أمام الدولار الأمريكى يزيد من احتمالية عدم وجود أى دواء فى المخازن بعد 10 أيام، حسبما أكدت صحيفة "Haberdar" المعارضة.

وكان مراقبون قد قالوا أن الارتفاع الجنونى للعملات الاجنبية فى تركيا إذا استمر على هذه الشاكلة ستعانى قطاعات الأغذية وجميع المنتجات بما فيها أسعار الهواتف من ارتفاع كبير فى أسعارها.

 

 

 

وقال حزب الشعب الجمهورى المعارض فى تقرير له، إن أكثر من 700 نوع من الأدوية معظمها لعلاج السرطان لم تعد متوفرة فى الأسواق، محملا نظام أردوغان المسئولية عن أرواح المرضى، خاصة مع عجز الحكومة عن توفير الأدوية للمرضى، بحسب قناة "سكاى نيوز عربية".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق