"كفاية هاشتاجات".. وزير التعليم يتحدث عن أزمة تدريس المستوى الرفيع

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 11:00 ص
"كفاية هاشتاجات".. وزير التعليم يتحدث عن أزمة تدريس المستوى الرفيع
طارق شوقى وأزمة دراسة المستوى الرفيع

 

طالب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة التوقف عن الجدل  أو الهاشتاجات، مؤكدة أن «الدولة تبذل قصارى جهدها من أجل تحقيق وإتاحة تعليم أفضل لأولادنا جميعا».

وقال شوقي، إنه تلقى بعض الرسائل من بعض أولياء الأمور تنادي بضرورة تدريس المستوى الرفيع بل تتظاهر وتقتحم كافة مواقع التواصل الاجتماعي، متابعا: «قلنا مرارا أن المدارس التجريبية والخاصة لغات تدرس الباقة باللغة الإنجليزية».

وتابع على أحد مجموعات واتس آب: «وكذلك سوف نستبدل كتاب اللغة الإنجليزية Connect المقرر على المدارس الحكومية، في الترم الثاني، بآخر مستوى رفيع اسمه Connect plus».

وأضاف شوقي: ليس هناك داعي لمزيد من الجدل أو الهاشتاجات، ولنثق أن الدولة تبذل قصارى جهدها من أجل تحقيق وإتاحة تعليم أفضل لأولادنا جميعا.

وبات تدريس مادة المستوى الرفيع في الصفوف الدراسية الأولى أحد المطالب الرئيسية لدى أولياء الأمور، حرصا منهم على تعليم أبنائهم اللغات تلبية لمتطلبات سوق العمل، في الوقت الذي انتهت فيه وزارة التربية والتعليم من تأليف كتاب كونكت بلس، ليكون بديلا للمستوى الرفيع.

في غضون ذلك، تقدم النائب عمرو الأشقر، عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بشأن إلغاء مادة المستوى الرفيع عن المدارس الخاصة للعام الدراسي الحالي 2018/2019.

وقال الأشقر، في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم الأحد، إن إلغاء مادة المستوى الرفيع وضع كل المدارس في خندق واحد، ما يعنى إلغاء كل المميزات التي تفرق بين التعليم الخاص والمدارس الرسمية للغات عن التعليم الحكومي العادي رغم الفارق الكبير في المصروفات بين النوعين، وتسديد أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة مصروفات العام الجديد متضمنة قيمة مادة المستوى الرفيع.

وطالب النائب عمرو الأشقر بسرعة تراجع وزير التربية والتعليم عن القرار بصورة عاجلة، مشددا على ضرورة حضوره للبرلمان للوقوف على أسباب اتخاذه هذا القرار من البداية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة