ملخص أحداث القلعة الحمراء..كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلى أمس الثلاثاء 16-10-2018

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 03:30 م
ملخص أحداث القلعة الحمراء..كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلى أمس الثلاثاء 16-10-2018
الاهلى
كتب شريف إبراهيم

شهدت أخبار الأهلى أمس الثلاثاء 16-10-2018، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم "صوت الأمة" فى السطور التالية.

 

محمد شريف يتحدث عن اللعب بجميع المراكز والتركيز للنجاح فى الأهلى

محمد شريف
محمد شريف

قال محمد شريف، لاعب الأهلى، إنه يعيش فى حالة من التركيز أثناء وجوده على دكة البدلاء، على أمل أن يكون له دور، وحتى يكون مؤثرًا فى الوقت الذى يشارك فيه، موضحًا أن اللعب للأهلى دائمًا ما يحتاج إلى تركيز طول الوقت، وأن ما مضى يجب نسيانه -سواء تألق أو إخفاق- للتفكير فيما هو قادم.

وأضح شريف، أنه يجيد اللعب فى أكثر من مركز، وأنه سبق أن لعب ظهير أيمن وأيسر مع الناشئين، ولاعب وسط مدافع، ومع الفريق الأول لوادى دجلة شارك فى جميع المراكز الهجومية، وأشار إلى أن باتريس كارتيرون، المدير الفنى، يتعامل معنويًا بصورة أكثر من رائعة مع جميع اللاعبين سواء، وأنه سبق وعقد جلسة مع الفريق قبل بداية الموسم أكّد خلالها أنه يحتاج إلى جهود الجميع، وأن كل لاعب سوف يحصل على فرصته.

وشدد محمد شريف فى تصريحات للموقع الرسمى للنادى، على أن الأهلى ينافس على جميع البطولات التى يشارك بها، وأنه كان يتمنّى التواجد مع الفريق فى إفريقيا ولكن الأهم المصلحة العامة للأهلى، وأكد أن رغبته كانت واضحة فى اللعب للأهلى أثناء وجوده مع وادى دجلة، وإنه شرف كبير بالنسبة له أى يكون لاعبًا ضمن صفوف الفريق، مُشيراً إلى أنه تلقّى عروضًا من أندية أخرى تفوق العرض المادى الذى قدمه الأهلى، ولكن رغبته الأولى والأخيرة كانت ارتداء “الفانلة الحمراء”، وكان قرارًا محسومًا بعيدًا عن الأمور المادية.

وشدد لاعب الأهلى، على أن أهم شيء بالنسبة للفريق فى المرحلة المقبلة هو التتويج بدورى أبطال أفريقيا، وأن هذا اللقب سيكون نقطة فارقة لهذا الجيل من اللاعبين، وأكّد شريف، أن الجماهير تمنح الروح فى الملعب، وأنه يتمنى أن تملأ الجماهير المدرجات فى المباريات الرسمية، وأن وجودهم مصدر رعب لأى منافس، حتى فى حالة عدم وجود توفيق للاعبين فى أرض الملعب؛ دائمًا ما تكون الجماهير عاملًا مساعدًا، وتساعد كل لاعب على بذل أقصى جهد، وأوضح شريف أن الاجتهاد فى التدريبات دائمًا ما يقابله مكافأة إلهية، وهو ما يشعر به أثناء المباريات الرسمية التى يشارك بها.

 

الخطيب يقترب من رئاسة بعثة الأهلى فى الجزائر لمواجهة سطيف

اقترب محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى من رئاسة بعثة فريق الكرة بالجزئر لمواجهة وفاق سطيف بدورى أبطال أفريقيا.

وتسافر بعثة الاهلى يوم 21 أكتوبر الجارى لمواجهة وفاق سطيف فى إياب نصف نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا، علمًا بأن لقاء الذهاب باستاد السلام قبل أيام كان قد انتهى بفوز بطل مصر بثنائية نظيفة.

 

أيمن أشرف: سعيد بالفوز الفوز على إى سواتينى ورب الكون ميزنى بميزة

أيمن أشرف
أيمن أشرف

أعرب أيمن أشرف، لاعب الأهلى ومنتخب مصر، عن سعادته بتحقيق الفوز على إى سواتينى بنتيجة 2 / 0 فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، فى عقر دارهم، ضمن الجولة الرابعة لتصفيات المجموعة العاشرة المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية.

أوضح أشرف فى تصريحاته لـ"ON Sport" أنه يتميز بإمكانية اللعب بقدميه، ما يسهل عليه اللعب فى أكثر من مركز، قائلاً: "الحمد لله بمتاز بتلك الميزة، ومن الممكن أن ألعب فى مركز المساك والظهير الأيسر، وبشهادة الجميع أجيد فى المركزين".

تابع أيمن اشرف حديثه، مؤكدًا أنه يشعر براحة أكثر عندما يكلف بمهام هجومية، لافتًا إلى إنه يشعر بالراحة فى المنتخب نظرًا لمنحه واجبات هجومية مع وجود من يقوم بتغطيته من الناحية الدفاعية.

 

الأهلى يفوز على الاتصالات بسداسية نظيفة استعدادا لوفاق سطيف

فاز فريق الأهلى على نظيره المصرية للاتصالات بسداسية نظيفة خلال المواجهة الودية التى أقيمت بين الفريقين مساء اليوم الثلاثاء على ملعب التتش بالجزيرة، والتى تأتى ضمن استعدادات الفريق الأحمر لمواجهة وفاق سطيف المقرر إقامتها يوم 23 أكتوبر الحالى، والتى تأتى فى إياب دور نصف النهائى لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

أحرز سداسية الأهلى وليد سليمان من ضربة حرة مباشرة بالدقيقة السابعة، وعزز أحمد حمودى تقدم الفريق الأحمر بهدف رائع فى الدقيقة التاسعة جاء من تسديدة متقنة، وأضاف عمرو السولية الهدف الثالث بالدقيقة 27 ثم أحمد الشيخ بالدقيقة 71، ثم محمد نصير فى الدقيقة 83، واختتم الأهداف الحمراء ميدو جابر فى الدقيقة 90.

وسيطر الأهلى على مجريات المباراة، وغير كارتيرون المدير الفنى للفريق خطه اللعب فى أكثر من مناسبة، واطمأن المدرب الفرنسى على جاهزية عناصره خاصة العائدين من الإصابة، وعلى رأسهم عمرو السولية وصلاح محسن ورامى رببعة، الذى شارك مع الفريق الأحمر لأول مرة منذ 9 أشهر بعد تعافيه من الإصابة.

 

رحلة الأهلى للجزائر تستغرق ساعتين والفريق يتدرب مرتين على ملعب ترتان 8 مايو

يسافر النادى الأهلى صباح يوم الأحد المقبل، وبالتحديد فى تمام التاسعة مساء، قبل مواجهة وفاق سطيف الجزائرى الثلاثاء فى إياب دور نصف النهائى لبطولة دورى أبطال افريقيا، بعد انتهاء مباراة الذهاب بفوز الفريق الأحمر بهدفين نظيفين.

ومن المقرر أن تستغرق رحلة السفر ساعتين، فى الوقت الذى اتفق مسئولو الأهلى مع نظرائهم فى وفاق سطيف على التدريب على ملعب 8 مايو الذى يستضيف المباراة مرتين يومى الأحد والاثنين، خاصة وأنه ملعب ترتان وبالتالى سيحتاج الفريق للتعود عليه قبل المواجهة المرتقبة.

 

الأهلى يوضح الأهداف من مواجهة الاتصالات ودياً قبل مواجهة سطيف

قال محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالأهلى إن الجهاز الفنى بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون يتطلع لتحقيق أكبر مكاسب فنية من ودية المصرية للاتصالات المقرر لها عصر اليوم الثلاثاء، وأضاف يوسف أن المباراة ستكون فرصة جيدة للاطمئنان على جميع اللاعبين وتجهيزهم وتحديدا الغائبين عن المشاركة الفترة الماضية، استعدادا لمواجهة وفاق سطيف الجزائرى المهمة.

وأوضح محمد يوسف أن هناك حالة من التركيز داخل الفريق فى ظل أهمية المرحلة التى نمر بها فى الوقت الحالى قبل مواجهة وفاق سطيف الجزائرى المهمة فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، وأشار إلى أنه لا حديث يعلو فى الوقت الحالى عن مواجهة الإياب فى نصف نهائى دورى الأبطال المهمة، مؤكدًا أن اللاعبين يقدرون تماما حجم المسئولية الملقاة عليهم من أجل مواصلة مشوار إفريقيا لاستعادة اللقب الغائب، وإسعاد جماهير الأهلى.

وأوضح "أنهينا الشوط الأول من مواجهة نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا فى القاهرة بنتيجة طيبة، ولدينا شوط ثان مهم للغاية فى الجزائر، خاصة أننا نؤكد دائما على ضرورة عدم الفصل بينهما، ونتمنى أن يحالفنا التوفيق فيه؛ من أجل العودة إلى القاهرة ببطاقة التأهل إلى الدور النهائى لدورى أبطال أفريقيا".

 

أحمد علاء مدافع الأهلى يجرى أشعة بعد إصابته

أحمد علاء
أحمد علاء

يُجرى أحمد علاء مدافع النادى الأهلى أشعة على قدمه للاطمئنان على إصابته التى تعرض لها فى مران الفريق أمس الأول الأحد، وكان اللاعب قد تغيب عن مران الفريق أمس الاثنين؛ بسبب معاناته من الكدمة التى تعرض لها فى القدم خلال مشاركته فى التدريبات الجماعية.

ويخوض الأهلى مباراة ودية عصر اليوم الثلاثاء أمام نظيره المصرية للاتصالات؛ استعدادا لمواجهة وفاق سطيف الجزائرى المقرر لها 23 أكتوبر الجارى بالجزائر، فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.

 

الأهلى "يحقن" على معلول للمرة الأولى فى مشوار علاج الـ3 أشهر

حصل التونسى على معلول لاعب الأهلى على الجرعة الأولى من عملية الحقن ضمن برنامجه العلاجى والتأهيلى، للتعافى من الإصابة بالمزق فى العضلة الضامة، وتتضمن عملية الحقن التى يخضع لها معلول فى مشوار علاجه منح اللاعب مجموعة مختلفة ومتنوعة من الحقن التى تساعد على تجديد نشاط العضلة الضامة، مع خوضه برنامجا تأهيليا محددا لتجهيزه للعودة للتدريبات.

وكان معلول قد عاد للقاهرة مؤخرًا قادما من بلاده، وبدأ برنامجه التأهيلى على هامش التدريبات الجماعية للفريق للتعافى من الإصابة فى العضلة الضامة، وذلك بعدما أكدت الفحوصات الطبية عدم حاجة اللاعب لأى تدخل جراحى، على أن تستمر عملية علاجه وتأهيله ثلاث أشهر.

 

محمود الخطيب رئيس الأهلى يجرى فحوصات على الظهر

يُجرى محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى فحوصات على منطقة الظهر اليوم الثلاثاء، بعد شعوره ببعض الآلام أمس اثناء تواجده فى مقر النادى بالجزيرة.

وتحسم نتيجة الفحوصات تواجد محمود الخطيب على رأس بعثة الأهلى فى الجزائر من عدمه، وذلك قبل مواجهة وفاق سطيف فى إياب دور نصف النهائى لبطولة دورى أبطال افريقيا بعد انتهاء مباراة الذهاب بفوز الفريق الأحمر بهدفين نظيفين.

 

كارتيرون يستبدل صورته على فيس بوك بـ" شعار الأهلى"

صفحة كارتيرون
صفحة كارتيرون

استبدل المدير الفنى الفرنسى للنادى الأهلى باتريس كارتيرون صورة صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بشعار القلعة الحمراء.

ويبدو أن حب كيان الأهلى يطغى على قلب كارتيرون حتى قام بتغيير صورته عبر فيس بوك بشعار القلعة الحمراء.

ويستعد المدير الفنى للأهلى إلى تجهيز الفريق إلى مواجهة وفاق سطيف الجزائرى المقرر لها يوم 23 أكتوبر الجارى فى إياب دور نص فنهائى دورى أبطال أفريقيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة