محتاج إيه علشان تبدأ مشروعك في مصر.. دليل الاستثمار الصناعي في الوجه البحري يجيب

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 12:00 ص
محتاج إيه علشان تبدأ مشروعك في مصر.. دليل الاستثمار الصناعي في الوجه البحري يجيب
مشروعات استثمارية - ارشيفيه
كتب: مدحت عادل

كم من الوقت والجهد تحتاج كمستثمر من أجل بدء الأعمال في مصر، الإجابة على هذا السؤال يتوقف عليها قرار المستثمرين قبل بدء أي نشاط استثماري في أي دولة، وكلما أظهر هذا المؤشر مرونة في فترات التأسيس والتكلفة وأداء الخدمة كلما كان قرار الاستثمار أقرب إلي التنفيذ على أرض الواقع.

 

ملخص الوقت والتكاليف
 

وفي هذا الإطار أطلق المركز المصري للدراسات الاقتصادية، دليلا للاستثمار الصناعي في مصر وعلى مستوي الجمهورية، للمساهمة في سد الفجوة المعلوماتية في مصر، وتوفير المعلومات الأساسية التي يحتاجها أي مستثمر للاستثمار في محافظات الجمهورية.

 

رسوم تأسيس الشركات
 

وينقسم الدليل إلى ثلاث مستويات، الأول يحتوي على معلومات عامة عن إجراءات بدء الأعمال في مصر، وأسعار المرافق والطاقة، والقوانين والقواعد الحاكمة للاستثمار، والحوافز الاستثمارية، بالإضافة إلى الهيكل الضريبي والنظام الجمركي، والاتفاقيات التجارية.

تعريفة مياه الشرب
 
 
تعريفة الكهرباء
 

ويظهر آخر إحصاءات وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، ارتفاع عدد الشركات التي تم تأسيسها والتي تم زيادة رؤوس أموالها خلال السبعة أشهر الأولى من العام الحالي إلى نحو 13.11 ألف شركة، مقابل 11.96 ألف شركة خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة 12.2%، ليصل عددهم وفقا لتقرير الهيئة العامة للاستثمار.

ويبلغ حجم استثمارات الشركة التي تم تأسيسها وزيادة رؤوس أموالها، نحو 55.94 مليار جنيه خلال السبعة أشهر الأولى من العام الحالي، مقابل 53.96 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وذلك بنسبة 3.7%، استحوذت شركات قطاع الخدمات على النسبة الأكبر من الاستثمارات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق