محافظ جنوب سيناء: ملتقى السلام رسالة طمأنة إلى العالم بأن مصر آمنة

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 10:00 م
محافظ جنوب سيناء: ملتقى السلام رسالة طمأنة إلى العالم بأن مصر آمنة
خالد فودة- محافظ جنوب سيناء

علاقات متميزة تجمع بين مصر وروسيا منذ عدة سنوات وبالأخص في فترة تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكم في مصر منذ عام 2014. وأكدت على تلك العلاقات ما حملته زيارة الرئيس السيسي إلى روسيا الأسبوع الماضي من نتائج عكست مدى الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والصداقة التي تجمبع بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين وعدد من المسؤولين الروس.

ولعل ملف عودة السياحة الروسية إلى الغردقة وشرم الشيخ كان من أبرز الملفات محل النقاش بين الجانبين، وقد جاءت النتائج مبشرة بقرب انفراجة تلك الإشكالية.

ومع اقتراب الذكرى الثالثة لحادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء، صرّح محافظ جنوب سيناء، اللواء أركان حرب، خالد فودة لوكالة «سبوتنيك» الروسية مؤكدًا على أن ملتقى السلام العالمي الجاري في سيناء بعنوان «هنا نصلي معًا»، يُعد رسالة طمأنة للعالم بأن سيناء آمنة بشكل كامل.

ولافت إلى أن تزامن الذكرى مع هذا الحدث يحمل أيضًا رسالة وضاحة للإرهاب بأنه لن ينتصر على مصر، وأنها آمنة وستستمر في حربها ضده، كاشفا محافظة جنوب سيناء ستحيي ذكرى سقوط الطائرة الروسية من خلال إقامة حفل تأبين وصلاة وقداس.

من ناحية أخرى، أدى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خطبة الجمعة، بمسجد الوادي المقدس بمدينة سانت كاترين تحت عنوان «معية الله وأثرها في تحقيق الأمن النفسي والسلام الإنساني»، مؤكدا أن رسالة النبيين والعلماء والقادة «القول اللين» مثلما أمر الله نبيه موسى، أن يواجه طغيان فرعون بالحكمة والموعظة الحسنة.

وقال جمعة، إن رسالة العلماء والحكماء والمفكرين والكتاب أن يوجهوا رسالتهم بالقول اللين، فقد خلق الله الإنسان بلسان واحد وأذنين ليسمع أكثر ما يقول، مشيرا إلى أن معية الله متوفرة للمؤمنين دائما، ومن يحظى بمعية الله فلا يخشى على نفسه من أحد، داعيا إلى مراقبة الله واتقان العمل والإخلاص، داعيا أن يحفظ الله مصر أمنا وأمانا.

وأضاف وزير الأوقاف، في خطبته، أن الله تجلى بالوادي المقدس، مشيرا إلى مكانة الوادى المقدس، وأهمية رسائل التعايش من هذا الوادي، وآيات العظة من قصة سيدنا موسى، ورسالته وعظته لفرعون المتجبر، حيث طالبه رب العزة هو وأخيه هارون أن يواجها طغيان وتكبر فرعون بالقول اللين.
 
ويحضر فعاليات ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف نائبا عن ئيس الوزراء، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والدكتورة نبيلة مكرم عبيد وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة