سياسيون عن منتدى شباب العالم: بادرة لمستقبل أفضل

السبت، 20 أكتوبر 2018 08:00 م
سياسيون عن منتدى شباب العالم: بادرة لمستقبل أفضل
منتدى شباب العالم
نرمين ميشيل

بدأ العد التنازلي لمؤتمر شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، ومن المقرر عقده في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر، بهدف تبادل الثقافات والآراء حول القضايا الدولية والإقليمية. 

ويعد المؤتمر الدولي في نسخته الثانية، من أهم الفعاليات التي تشهدها مصر، ويحضره الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد كبير من المسؤولين والدبلوماسيين ورجال السياسة والإعلام، وسط اهتمام دولي وعالمي، حيث تجتمع كافة الحضارات في مكان واحد.

اقرأ أيضًا.. استعدادا لـ"منتدى شباب العالم".. هكذا يتأهب مطار القاهرة لاستقبال ضيوف مصر

وانتهت مدينة شرم الشيخ من استعدادتها للمؤتمر، وباتت كافة المرافق الحيوية جاهزة، وعلى رأسها مطار شرم الشيخ الدولي، الذي امتلأ بالعديد من اللافتات  المختلفة، تبرز جميعها مدى اهتمام مؤسسات الدولة  بهذا الحدث التاريخي.

 
19_2018-636743559293940304-394

أحمد مهني الأمين العام لحزب الحرية، قال إنه قد يتساءل البعض عن جدوى مؤتمرات الشباب، التي يرعاها ويحرص على حضور فعاليتها الرئيس السيسى، لكني أرى أن هذه المؤتمرات تحقق فوائد عديدة على مستويات مختلفة، حيث تعطي فرصة للشباب من مختلف البلدان لتناول القضايا وإيجاد حلول للمشكلات.

اقرأ أيضًا.. «بحلم بمكان»..مواقع التواصل الاجتماعي تحتفي بأيقونة منتدى شباب العالم (فيديو)

وأضاف مهني في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أنها تعطي بادرة لمستقبل أفضل، فطرح الأفكار والنقاش أول خطوة لغد مشرق، بأفكار وأحلام الشباب وخبرة الكبار، وذلك من خلال ما يُعرض خلال هذه المؤتمرات من خطط لمصر جديدة مختلفة وخارج الصندوق.

وأشار الأمين العام إلى أن قوام الدول بشبابها، والقيادة السياسية تؤمن بذلك، وترى أنه لا تحقيق لرؤية أو حلم 2030 من غيرهم، متابعًا: في النهاية سنرى دولة مصرية جديدة بمئات المشاريع القومية، تحيا مصر بشبابها.

284
 

ويرى الخبير السياسي مايكل روفائيل، أن منتدى شباب العالم هو أكبر تحدى لمواجهة المشكلات التي تعوق المنطقة والدول العربية بصفه عامة ومصر خاصة، وقد أجمع العالم على أن الحوار و إيجاد حلول مبتكرة في ظل الظروف الراهنة التي تعانى منها العديد من الدول في مختلف الحروب الفكرية.

 

33918732-og

 

وأوضح أن تنفيذ الشباب لورش عمل تخص المشاكل كل على حده، لإيجاد الحل الأنسب لها قد يعطى مساحة من إبداء الآراء المختلفة، وذلك لأن شباب العالم يسعون جاهدين لصنع كل ما هو جديد ومواكبة التغيرات العالمية في كافة المجالات التي تخص الإنسان المعاصر.

اقرأ أيضًا.. تعرف على المحاور الرئيسية لمنتدى شباب العالم

وتابع أن مؤتمر شباب العالم، رسالة حب ومحبة وسلام يرسلها الشعب المصري والراعي الرئيسي لهذا المنتدى الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى كل العالم بمختلف أطيافه، لذا ندعو الله أن يوفق شباب منتدى العالم للخروج بتوصيات فعاله؛ لإحلال الأمن والسلام على المنطقة بأكملها والعالم أجمع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق