سبت كروي بنكهة مصرية: العفيجي في مواجهة الفرعون

السبت، 20 أكتوبر 2018 04:00 م
سبت كروي بنكهة مصرية: العفيجي في مواجهة الفرعون
محمد صلاح- نجم ليفربول

 

تنتظر جماهير الكرة المصرية، عودة جولات المباريات في الدوريات الأوروبية والعربية، لمتابعة النجوم المصريين الذي يلعبون في صفوف تلك الأندية، خاصة وأن مبارايات السبت تشهد مواجهات ثنائية بين سفراء الكرة المصرية في مختلف ملاعب العالم اليوم.

حجازي وسام.. صدارة تشامبيونشيب

نكهة مصرية خالصة، تشهدها مباراة ويجان ووست بروميتش، كونها كونها تجمع بين ثنائي المنتخب الوطني سام مرسى وأحمد حجازي، في الرابعة عصر السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 13 من عمر مسابقة دورى الدرجة الأولى الإنجليزي «تشامبيونشيب».

احمد حجازى
أحمد حجازي

يحل وست بروميتش ألبيون، الذي يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب المسابقة برصيد 24 نقطة، ضيفا على ويجان، الذي يحتل المركز الـ 12 برصيد 17 نقطة، وذلك بملعب «دي دبليو».

شيو والسعيد ومارسيلو

يتوقع أن تحظى مباراة الأهلي السعودي، أمام منافسه نادي الاتفاق، بالإثارة والندية، ففريق الأهلي يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 13 نقطة قبل انطلاق منافسات الجولة السادسة، خلف النصر صاحب الصدارة بفارق نقطتين، بينما يحتل الاتفاق المركز السادس برصيد ثماني نقاط ولم يتعرض لأية هزائم حتى الآن.

محمد عبد الشافي والسعيد في تدريبات الاهلى السعودي
محمد عبد الشافي والسعيد في تدريبات الأهلي السعودي

الأهلي يحل ضيفا على الاتفاق في الخامسة إلا عشر دقائق مساء اليوم بملعب الأمير محمد بن فيصل، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري السعودي، وتحظى المباراة باهتمام الجماهير المصرية في ظل تواجد الثنائي عبد الله السعيد ومحمد عبد الشافى مع الأهلي، بينما يلعب حسين السيد مع الاتفاق.

و«الاتفاق» الذي لم يتذوق مرارة الهزيمة في مسابقة الدورى السعودي هذا الموسم بعدما فاز في مباراتين وتعادل في مثلهما، يواجه الأهلي الذي يريد تحقيق الفوز الخامس له على التوالي لمواصلة المنافسة على حصد اللقب.

حسين السيد
حسين السيد

وتعد مباراة السبت بين الفريقين، هي الـ17 في تاريخ مواجهات الاتفاق والأهلي بالدوري السعودي، حيث حقق الاتفاق الفوز في 4 مواجهات، مقابل 8 انتصارات للأهلي، فيما خيم التعادل على المواجهات بينهما في 4 مناسبات، كما يتلقي اليوم الشباب مع الهلال في السابعة إلا ربع مساء ضمن منافسات الجولة ذاتها.

العفيجي يواجه الفرعون

يحتل فريق ليفربول المركز الثالث في جدول ترتيب الدورى الإنجليزي برصيد 20 نقطة خلف مانشستر سيتي وتشيلسي بفارق الأهداف، لذا يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات وتصدر الدوري منفردا ولو مؤقتا، حين يحل ضيفاً على هدرسفيلد تاون الذى يلعب له الجناح المصري رمضان صبحي، فى السادسة والنصف مساء اليوم بملعب «جالفارم»، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج».

وبعد تعافيه من الإجهاد الذي أصابه في العضلة الضامة، يبدو أن فرص محمد صلاح نجم خط هجوم الريدز، تتزايد للمشاركة في المباراة، بينما في المقابل تحوم الشكوك حول مشاركة رمضان صبحي مع هدرسفيلد تاون، على الرغم من تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في الركبة، التي أبعدته عن الملاعب لمدة شهر.

محمد صلاح في مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد
محمد صلاح في مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

وتعرض النجم المصري، للإصابة بالإجهاد في العضلة الضامة، خلال مشاركته مع منتخب مصر في مباراة سويزلاند بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون العام المقبل، لكن سرعان ما تعافى منها وشارك في تدريبات ليفربول.

وتشهد مباراة ليفربول وهدرسفيلد تاون مشاركة الثنائي محمد صلاح وفيرجيل فان ديك، بينما ما زال المهاجم السنغالى ساديو ماني يكافح من أجل المشاركة في المباراة، بعد العملية الجراحية التي أجراها في يده، ويفتقد ليفربول في مباراة اليوم لجهود لاعبه الغيني نابي كيتا الذي يعانى من إصابة في أوتار الركبة ستبعده عن المشاركة في المباريات لمدة أسبوعين.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق