على حين غفلة من «رجال الأمن».. 3 أطفال يشعلون النيران بسيارات الإسعاف في القصر العيني

السبت، 20 أكتوبر 2018 10:00 م
على حين غفلة من «رجال الأمن».. 3 أطفال يشعلون النيران بسيارات الإسعاف في القصر العيني
سيارات إسعاف مكهنة - أرشيفية

لم يدرك موظفو الأمن بجراج مستشفى القصر العيني القديم أن سماحهم للأطفال باللهو، قد يتسبب في كارثة، وهو بالفعل ما حدث، حيث اشتعلت النيران في 5 سيارات إسعاف «مكهنة» بدون لوحات معدنية، لتصبح خارج السيطرة الوقتية تمامًا.

 

رجال الحماية المدنية سيطروا على الحادث، حيث انتقلوا على الفور لموقع الحادث، بعد ورود بلاغ لقسم مصر القديمة يفيد باشتعال النيران في 5 سيارات إسعاف بالكامل.

 

اقرأ أيضًا.. «الصحة والتضامن» إيد واحدة لمكافحة الإدمان.. إجراء أكبر مسح لرصد حجم التعاطي فى مصر

 

وأسفر الحادث عن احتراق «3» سيارات بالكامل وحدوث تلفيات بسيارتين، دون إصابات بشرية وحدوث تلفيات بمبني الجراج.  

 

اقرأ أيضًا.. حقيقة إصابات الإيدز بمستشفى المنيرة العام.. والصحة ترد


وتبين من خلال فحص الكاميرات بمحل الواقعة أن وراء ارتكاب الواقعة «3» طلاب سن (10،12،18) الأول والثاني شقيقين، وذلك حال لهوهم بأعواد الثقاب، وتم ضبطهم.

 

واعترف الصبية أنه أثناء تواجدهم بالمستشفى لزيارة والد الشقيقين لإجرائه عملية جراحية، توجهوا للجراج، وأشعل الأول عود ثقاب عثر عليه بمحل الواقعة، وألقاه داخل إحدى السيارات فاشتعلت النيران بالمخلفات المتواجدة داخلها، وامتدت لباقي السيارات، وهو ما أيده فرد أمن بالجراج وعامل نظافة بالمستشفى.

 

ويمتلأ جراج القصر العيني القديم بعدد من السيارات المكهنة والمخلفات التي من السهل اشتعال النيران فيها، حال حدوث أي مس كهربائي وأي حدث طارئ.

اقرأ أيضًا.. «مستشفيات الكرنب».. البرلمان يفتح ملف وحدات صحية أصبحت مأوى للكلاب (التفاصيل الكاملة)

وأصدر مسؤول موظفي الأمن بالمستشفى أوامر مشددة على كافة الأفراد المنتشرين على البوابات والجراجات وبالقرب من العيادات بمنع لهو الأطفال، في كافة أرجاء المباني لمنع تكرار الحادث وإيجاد حالة من الهدوء للمرضى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق