ملخص أحداث القلعة البيضاء..كل ما تود معرفته عن أخبار الزمالك أمس السبت 20-10-2018

الأحد، 21 أكتوبر 2018 12:00 م
ملخص أحداث القلعة البيضاء..كل ما تود معرفته عن أخبار الزمالك أمس السبت 20-10-2018
الزمالك
كتب شريف إبراهيم

شهدت نادى الزمالك أمس السبت 20-10-2018، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم "صوت الأمة" فى السطور التالية.

 

مصدر بالزمالك يكشف رد رئيس النادى على إيقافه من قبل الأولمبية

كشف مصدر مسئول بنادى الزمالك، إن رئيس القلعة البيضاء سيتجه غداً الأحد، إلى مجلس الدولة، لإقامة دعوى قضائية مرفوعة ضد وزير الشباب والرياضة بصفته بشأن بعض الأمور التى لم تنفذها اللجنة الأولمبية –بحسب ما جاء فى الدعوى التى تحمل رقم 2175-، ويتضمن موضوع الدعوى المطالبة بحل مجلس إدارة اللجنة الأولمبية لمخالفتها القانون واللوائح -وفقا لما جاء فى الدعوى-.

وأوضح المصدر ذاته، إن رئيس نادى الزمالك يرغب فى الرد على اللجنة الأولمبية بشكل رسمى وقانونى من خلال الدعوى المقدمة فيما نشر الموقع الرسمى لنادى الزمالك بعد قرار الجمعية العمومية الطارئة للأولمبية بإيقاف رئيس النادى بأن أعضاء نادى الزمالك يعلنون تأييدهم لرئيس القلعة البيضاء.

 

رسمياً.. اللجنة الأوليمبية تعلن ايقاف رئيس الزمالك لمدة عامين

قررت الجمعية العمومية الغير عادية "الطارئة" للاتحادات الرياضية والتى دعا لها مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب، ايقاف رئيس نادى الزمالك بشكل رسمى لمدة عاميين فى ظل تجاوزاته الأخيرة.

 وشدد مجلس الاوليمبية فى بيان سابق له أن القرار جاء بعد تلقى اللجنة الأولمبية طلبات من أعضاء الجمعية العمومية لعقد جمعية عمومية غير عادية، حيث جاء البيان من اللجنة الأولمبية على النحو التالى : ورد إلى اللجنة الأولمبية المصرية من أعضاء الجمعية العمومية للجنة عدة طلبات لعقد جمعية عمومية غير عادية لرفض تصرفات رئيس نادى الزمالك – وتصريحاته فى الإعلام فى الآونة الأخيرة وما جاء بها من تجاوزات صارخة تصادم الدستور والقانون المصرى والميثاق الأولمبى وتحمل خروج على الآداب العامة تجاه اللجنة الأولمبية المصرية والاتحادات والأندية الرياضية.

 وطلب الموقعين أن يتم تفويض مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية فى اتخاذ كل الإجراءات التى تحفظ حقوق جميع عناصر الحركة الأولمبية لاحقًا، وبناءً عليه قرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية دعوة الجمعية العمومية لاجتماع غير عادى وأعرب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية عن تضامنه ومساندته لأعضاء اللجنة الأولمبية والاتحادات المصرية ضد قرار رئيس القلعة البيضاء الباطل بشطب عضويتهم بنادى الزمالك بالمخالفة للقوانين واللوائح

 

أحمد رفعت: لم أوقع للمصرى.. وكل ما يتردد حولى "إشاعات"

أكد أحمد رفعت صانع ألعاب الزمالك، أنه لم يوقع للنادى المصرى مثلما تردد فى الساعات الأخيرة، مضيفاً إنه مندهش من تردد تلك الأنباء فى ذلك التوقيت خاصة إن كل تركيزه فى الوقت الحالى ينصب حول الحفاظ على مستواه الفنى والبدنى بخوض التدريبات بشكل يومى.

أما عن مستقبله ومصيره فى شهر يناير قال رفعت:"كل ما يتردد شائعات لم أتخذ قرارا حتى الآن بشأن مستقبلى وحتى الآن أنا لاعبا فى الزمالك وعندما سأتخذ قراراً بشأن مستقبلى سوف أعلنه".

يذكر أن رفعت مقيد على قائمة الانتظار بنادى الزمالك وتدور مناقشات داخل النادى الأبيض خلال الفترة الماضية حول الاستعانة بخدماته بداية من شهر يناير بينما تلقى اللاعب عروضا من أندية الدورى ومازال يبحثها خاصة إنه كان يفضل الاحتراف الخارجى قبل بداية الموسم الجارى ولكن ضيق الوقت حال دون حصوله على عرضا خارجيا للرحيل.

 

الزمالك يستعيد طارق حامد واجتماع لجروس مع اللاعبين استعدادا للإنتاج

انتظم طارق حامد لاعب وسط الزمالك، فى التدريبات الجماعية للفريق والمقامة حالياً بملعب النادى، عقب عودة اللاعب من الراحة التى حصل عليها عقب مشاركته مع منتخب مصر أمام سوازيلاند فى التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019 فى المجموعة التى تضم إلى جانبهما كلا من النيجر وتونس والتى تأهل من خلالها الفراعنة ونسور قرطاج إلى البطولة القادمة من أمم إفريقيا.

وبدء مران الزمالك اليوم بجلسة سريعة بين السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للفريق واللاعبين، تحدث خلالها المدرب عن بعض الأمور الفنية تمهيداً لتنفيذها خلال التدريبات اليوم، من أجل تطبيقها فى المباريات الفترة القادمة.

كما طالب جروس اللاعبين ببذل أقصى ما لديهم من جهد والتركيز الشديد استعداداً لمواجهة الإنتاج الحربى، يوم الثلاثاء القادم، فى دور الـ16 بكأس مصر.

 

الزمالك يهدد داوودا وسيسيه بخصم مليون جنيه

تمسك مسئولو نادى الزمالك بعدم مشاركة ثنائى الفريق أحمد داوودا والإيفوارى رزاق سيسيه المعاران لصفوف الاتحاد السكندرى، فى مباراة الفريقين يوم 27 أكتوبر الجارى بملعب برج العرب فى ذهاب دور الـ 16 للبطولة العربية.

وتحدث بعض مسئولو الزمالك مع اللاعبان وأخطرهما بإنه سيتم معاقبتهم بخصم مليون جنيه من مستحقات كل منهما فى الموسم المقبل، حال المشاركة مع زعيم الثغر ضد الأبيض فى البطولة العربية، ويأتى تمسك الزمالك بعدم مشاركة اللاعبان نظرًا لتألقهما الملحوظ واللافت للأنظار مع زعيم الثغر فى الفترة الحالية، وهو ما قد يمنح الاتحاد الأفضلية فى المواجهة المرتقبة.

ووفقًا لمصدر بنادى الاتحاد السكندرى، فأن عقد استعارة داوودا وسيسيه من الزمالك يحتوى على بند منع اللاعبان من المشاركة أمام فريقهم فى البطولات المحلية والدولية فقط، وبما أن البطولة العربية "ودية" فلا يوجد ما يمنع من مشاركة اللاعبان أمام الزمالك، لاسيما وأن محمد مصيلحى رئيس نادى الاتحاد أكد فى تصريحات سابقة إنه يسعى لحل الأزمة مع رئيس الزمالك بشكل ودى.

 

الزمالك يسدد 150 ألف دولار جديدة لكريم الحسن قبل استئناف قضية الخصم

كشف هانى زادة، عضو مجلس إدارة الزمالك، أنه مع نهاية الشهر الجارى سوف يسافر إلى سويسرا لعقد جلسة مع محامى الغانى كريم الحسن بهدف تسليم عقد التسوية النهائى الخاص باللاعب الغانى إلى المحكمة الدولية الرياضية، لغلق الملف بشكل نهائى قبل النظر فى الاستئناف المقدم من الزمالك

وأوضح عضو مجلس إدارة الزمالك، فى تصريحات للموقع الرسمى، أن كريم الحسن حصل على 300 ألف دولار، ويتبقى له 400 ألف دولار، بناءً على الاتفاق الذى تم مع المحامى الخاص به وسيقوم النادى بتسديد 150 ألف دولار قبل نظر الاستئناف.

وأكد زادة أن اللاعب كريم الحسن لم يتقدم بأى شكوى ضد الزمالك لخصم نقاط من القلعة البيضاء، وأن لائحة الاتحاد الدولى الجديدة تتيح للفيفا خصم نقاط بشكل تلقائى دون الرجوع الى أطراف النزاع.

 

جروس يتابع ميسى وكماتشو فى مواجهة طلائع الجيش

حرص السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك، على متابعة فريق الشباب بالنادى تحت 20 سنة فى مواجهة طلائع الجيش ببطولة الجمهورية.

وتابع السويسرى جروس المباراة بصحبة أيمن عبد العزيز مدرب الفريق وذلك لمراقبة بعض اللاعبين المميزين بفريق الشباب أمثال أحمد عادل ميسى وكماتشو ومحمود حسن.

يذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك يستعد فى الفترة الحالية لمواجهتى الإنتاج الحربى والاتحاد السكندرى، المقرر لهما الثلاثاء والسبت المقبلين، فى دور الـ16 بالكأس والبطولة العربية على الترتيب.

 

الزمالك يدخل معسكرا لمدة 5 أيام فى الإسكندرية بسبب الإنتاج والاتحاد

استقر الجهاز الفنى للزمالك، بقيادة السويسرى كريستيان جروس، على الاستمرار فى الإسكندرية عقب الانتهاء من مواجهة الإنتاج الحربى، المقرر لها الثلاثاء المقبل، فى دور الـ16 بكأس مصر.

وجاء قرار الجهاز الفنى للزمالك بالاستمرار فى الإسكندرية، عقب مواجهة الإنتاج الحربى، من أجل الاستعداد مباشرة لمواجهة الاتحاد السكندرى، التى ستقام يوم السبت المقبل، فى ذهاب دور الـ16 بالبطولة العربية.

وبذلك سوف يغادر الزمالك القاهرة عقب مران الاثنين لدخول معسكر بالإسكندرية لحين الانتهاء من مواجهتى الإنتاج الحربى والاتحاد السكندرى، حيث سيمتد المعسكر لمدة 5 أيام بداية من الاثنين حتى السبت.

 

الأولمبية تطالب الجبلاية بخصم 3نقاط للزمالك حال حضور رئيس النادى المباريات

تلقى اتحاد الكرة خطاباً من اللجنة الأولمبية يطلب فيه منع رئيس نادى الزمالك من حضور أى مباراة محلية للفريق الأبيض سواء بالدورى أو الكأس.

وكشف مصدر باتحاد الكرة، أن اللجنة الأولمبية، برئاسة هشام حطب، طلبت من الجبلاية أيضاً خصم 3 نقاط من رصيد الزمالك، حال حضور رئيس النادى الأبيض أى مباراة، بداعى أنه موقوف من جانب اللجنة.

وكانت اللجنة الأولمبية أصدرت بياناً أعلنت فيه إيقاف رئيس الزمالك لحين انتهاء التحقيقات معه، على خلفية هجومه على أعضاء اللجنة، كما تم استدعاؤه من جانب لجنة القيم لسماع أقواله يوم 28 أكتوبر الجارى.

 

الأموال العامة تأمر بضبط وإحضار هانى زادة وآخر فى المخالفات المالية للزمالك

أمرت نيابة الأموال العامة العليا بإشراف المحام العام الأول المستشار محمد البرلسى، بضبط وإحضار كل من هانى زادة عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، ومحمد حنفى مدير المتابعة بالنادى للمثول للتحقيق فى البلاغات المقدمة من ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك السابق فى قضية المخالفات المالية للنادى، واتهام أعضاء المجلس الحالى والسابق فى تغيير العملات الأجنبية بالبيع والشراء خارج المصارف المعتمدة من البنك المركزى.

وكشفت مصادر قانونية، إن النيابة خاطبت نادى الزمالك 4 مرات لاستدعاء هانى زادة لسماع أقواله فى اتهامه بالتزوير وفتح حساب بنكى باسمه بالمخالفة للقانون، إلا أن النادى تقدم بما يفيد سفره خارج مرة لدولة سويسرا وأخرى لدولة أسبانيا، مما تسبب فى إصدار النيابة أمراً بضبطه وإحضاره.

يشار إلى أن النائب العام المستشار نبيل صادق، كان قد كلف نيابة الأموال العامة العليا بمباشرة التحقيقات فى القضية، وحققت النيابة فى كافة المستندات المالية لنادى الزمالك، وقرر تعيين لجنة من وزارة الشباب والرياضة للإشراف على النادى ماليا لحين انتهاء التحقيقات، وعندما حاول بعض موظفى الخزينة فى النادى الأبيض، منع اللجنة من أداء عملها، وتم تقديم بلاغ، ألقت الشرطة القبض عليه، قبل أن يتم إخلاء سبيلهم والتأكيد على ضرورة تسهيل عمل اللجنة التى تقوم بالإشراف على النادى ماليا، لحين انتهاء التحقيقات.

 

100 ألف دولار تمنع عودة سيسيه للزمالك فى يناير

كشف مصدر مقرب من الإيفوارى رزاق سيسيه لاعب الزمالك المعار لنادى الاتحاد السكندرى صعوبة عودة اللاعب للقلعة البيضاء خلال الميركاتو الشتوى المقبل فى شهر يناير.

وقال المصدر أن الاتحاد السكندرى سدد لنادى الزمالك 100 ألف دولار نظير انتقال سيسيه لزعيم الثغر لمدة موسم واحد فقط معارا ولا يتضمن العقد أى شروط تسمح بفسخه وقام النادى السكندرى بسداد المبلغ وبالتالى لا يمكن عودة اللاعب للأبيض قبل انتهاء الموسم الحالى خاصة بعدما أصبح أحد الأعمدة الأساسية بفريق الاتحاد وعنصر أساسى لا يمكن الاستغناء عنه فى المباريات مع ارتباط ناديه بخوض 3 بطولات الفترة الحالية وهى الدورى وكأس مصر والبطولة العربية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق