تحصيل 1.5 مليون من «ديزني».. الضرائب: 85 مليون حصيلة الربع الأول لعام 2018

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 11:06 ص
تحصيل 1.5 مليون من «ديزني».. الضرائب: 85 مليون حصيلة الربع الأول لعام 2018
رئيسة مصلحة الضرائب الدكتورة سامية حسين
مروة الغول

تتنوع خصائص الضريبة على الملاهي، خاصة وأنها تعد ضريبة عامة تفرض على جمهور المسارح وغيرها من المحال الترفيهية، وملاهي العروض والحفلات، ذلك بنسب موحدة بمختلف الأماكن، وبجميع أنحاء الجمهورية.

كما أنه ضريبة غير مباشرة، فهي تُفرض على جمهور تلك الأماكن ويقتصر دور مستغلي تلك الأماكن كوسيط في تحصيل تلك الضريبة وتوريدها للجهة المختصة.

أما الخصية الثالثة لضرائب الملاهي فتتمثل فى أنها وقتية، حيث إن فرض الضريبة رهن تحقق الواقعة المنشأة لها، أي أنه طالما هناك مجرد دخول أو تقاضي مقابل دخول من جمهور مرتادي العروض والحفلات والأماكن الخاضعة للضريبة فإن تحقيق فرض الضريبة أصبح قائما، كما أنها ضريبة نسبية أي أنها تتحدد بنسب مختلفة حسب نوع العروض والحفلات والأماكن الخاضعة للضريبة، عما إذا كانت: «سينما، مسرح، مدن ملاهي، أندية ليلية».

اقرأ أيضا: افتتاح عروض "ديزني لايف" في القاهرة وإقبال تاريخ على العرض الأول (صور)

نتيجة بحث الصور عن عروض ديزنى


ضريبة الملاهي المستحقة على الحفلات والأنشطة والعروض
ومن جانبها قالت الدكتورة سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إن ضريبة الملاهي المستحقة على الحفلات والأنشطة والعروض الخاضعة لهذه الضريبة بلغت نحو (85) مليون جنيه خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، بزيادة تبلغ (15) مليون جنيه مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، ذلك نظرا للجهود المبذولة في المراقبة الميدانية للأنشطة الخاضعة لضريبة الملاهي خاصة الحفلات الكبرى التي تستلزم المتابعة المستمرة لأعمال احتساب وتحصيل هذه الضريبة.

نتيجة بحث الصور عن عروض ديزنى

اقرأ أيضًا: وصول فريق ديزني لايف مصر لعمل بروفات عروض «ديزني لايف» باستاد القاهرة

تحصيل مبلغ 1.5 مليون جنيه قيمة مقدار ضريبة الملاهي المستحقة على عروض ديزني 
وأضافت رئيس مصلحة الضرائب العقارية أنه تم تحصيل مبلغ (1.5) مليون جنيه قيمة مقدار ضريبة الملاهي المستحقة على عروض ديزني التي أقيمت بالصالة المغطاة باستاد القاهرة خلال الفترة من (26/9/2018) حتى (6/10/2018)، حيث شاهد هذه العروض ما يقرب من (35) ألف فرد، وأيضا تم تحصيل مبلغ (1.28) مليون جنيه ضريبة ملاهي عن (3) حفلات فقط تم إقامتهم خلال (3) أشهر، وتحديدا في الفترة  من شهر أغسطس حتى منتصف أكتوبر (2018) بالساحل الشمالي والبحر الأحمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق