لو عايز تعرف ماذا يفعل محافظ الجيزة؟.. قم بزيارة شوارع المستشفى والثلاثيني وترسا

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 07:00 م
لو عايز تعرف ماذا يفعل محافظ الجيزة؟.. قم بزيارة شوارع المستشفى والثلاثيني وترسا
شارع المستشفى اثناء عملية التطوير
سيد محفوظ

إذا أردت أن تعرف ماذا فعل اللواء أحمد راشد في محافظة الجيزة فعليك التوجه فقط إلى شوارع المستشفى والثلاثيني بالعمرانية وترسا بمنطقة الطالبية؟.

سابقا كان شارع مستشفى الصدر المعروف شعبيا باسم شارع المستشفى، عبارة عن حارة وحيدة تكاد تعبر بقدميك منها بسبب افتراش البائعين وأصحاب المحال به من الجانبين، وبعد حملة تنظيف وإزالة واسعة لك أن تتخيل أن شارع المستشفى .. فقد تحول تحولا يجعلك تقف لعدة دقائق لتتجول بنظرك لتعرف ماذا حدث؟.

وبموازاة شارع المستشفى يقع شارع الثلاثيني الذي أصبح محطة مرور للسيارات القادمة من محافظة الجيزة،  قبل أن يتحول إلى معبررئيسي لشارع الهرم مباشرة دون عوائق بعد إزالة السيارات المركونة على الجانبين، وإزالة الرصيف الواقع وسط الشارع، حيث أصبحت مساحة الشارع تتسع لاكثر من ثلاث سيارات من الاتجاهين .

 

شارع المستشفى 2
شارع المستشفى قبل التطوير 

 

أول مرة منذ زمن شارع يشهد شارع ترسا هذا التطور، فقد أصبح حقا أفضل من شوارع المعادي، حيث تم توسعة الشارع ورفع الإشغالات وإزالة المخالفات، ليصل عرض الشارع 40 مترا، مع رصف الاتجاهين وإنشاء جزيرة وسطى وتركيب أعمدة إنارة على الجانبين وبلدورات بطول 3100 متر تكلفة بلغت 18.6 مليون جنيه.

وأكد محافظ الجيزة، على تطوير العديد من المحاور الموازية للطرق الرئيسية لتفتيت أى تكدسات أو اختناقات، مشيرا إلى أن شارع ترسا أحد المحاور الهامة والبديلة لشارع الهرم، والمحافظة تمكنت من إزالة كافة المعوقات التى كانت تواجة تطوير الشارع بدءًا من المريوطية وحتى شارع المحولات مشيرا إلى أن حى العمرانية سيتابع رفع كفاءة الشارع بجانب تنفيذ 117 قرار إزالة لمخالفات وإشغالات وتعديات على خطوط التنظيم الأولى فى إمتدادها من المريوطية وحتى شارع المحولات .

شارع المستشفى 3

 شارع المستشفى بعد التطوير 

ويتضح من كل هذا أن محافظ الجيزة لا يجلس في مكتبه، وإن جلس فيكون نائًبا أو مندوبًُا عنه في الشارع، حيث يجري عدد من المسئولين التابعين للمحافظة جولات مكوكية بجميع مناطق الجيزة شرقا وغربا وشمالا وجنوبا، ليراقب المحافظ  ما يحدث في الشارع، فمذ توليه منصبه أوقف وحول عددا كبيرا من المسئولين بالمحليات بسبب تقصيرهم في أداء عملهم.

بالأمس القريب وخلال جولة ميدانية بمدينة الحوامدية، اكتشف المحافظ تقصيرًا وإهمالا من الموظفين في قطاع النظافة، فقرر على الفور خصم 5 أيام من مشرف النظافة بالمدينة، محذرًا المسئولين والرؤساء من تقاعسهم في اتخاذ إجراءات رادعة حيال الإشغالات المتواجدة بالطرق خاصة سيارات النقل والمقطورات وقيام بعض أصحاب العقارات بالتعدى على الطريق، وإقامة أرصفة أمام منازلهم متعدين بذلك على أملاك الدولة.

وشدد المحافظ على الاهتمام برفع كفاءة الطرق، موجهاً كلامه لرؤساء المدن بالنزول اليومى وعدم الجلوس فى المكاتب مضيفاً " أنا عايز شارع نظيف ومنضبط ومفيش إشغالات ".

شارع ترسا

 شارع ترسا 

وفي جولته الميدانية اليومية المعتادة، سأل محافظ الجيزة أحد سائقى السرفيس بشارع التحرير في منطقة الدقي عن " الكارتة" فأجاب السائق إنه يدفع كارتة غند كل دور يقوم بتحميله.

وعندما سأله المحافظ عن القيمة، أجاب السائق أنها 4 جنيهات يدفعها دون تقصي، فأارد اللواء أحمد راشد أن يطمئن فسأل السائق عن الإيصال، وعرف منه أنه يدفع دون استلام إيصال، ليعلم اللواء أحمد راشد على الفور أن هناك مخالفات من مسئولي الكارتة، فقرر إحالة أحدهم إلى النيابة العامة بتهمة تحصيل كارتة من السائقين دون تسليم إيصال .

وفي جولة سابقة له ببعض الطرق بالمحافظة، اكتشف المحافظ أن بعض الطرق تعاني عدم الصيانة ومعها يعاني المواطنون، فاتخذ قرارًا سريعا بإقالة مدير إدارة الطرق بالمحافظة لسوء حالتها  فى بعض المناطق.

كما زار المحافظ شارع اللبيني وهناك قرر المحافظ وقف 2 من مشرفي النظافة بالهيئة العامة للنظافة عن العمل لسوء الوضع وعدم رفع القمامة بشارع اللبيني في الهرم.

شارع المستشفى

محافظ الجيزة قرر أيضا تشكيل لجان لتقييم أداء رؤساء الإحياء والمراكز والمدن والخدمات التى يتم تقديمها للمواطنين، خاصة فى نظافة الشوارع ورفع الإشغالات ومواجهة مخالفات المبانى والإنارة واسترداد أراضى الدولة، حيث تقوم اللجان بالمرور على كل المناطق والاستعانة برأي المواطن ورصد أى سلبيات أو تقصير فى أداء المهام وبيان المتسبب فيها .

أخيرا وليس أخرا قرر اللواء أحمد راشد إلغاء الإجازات لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن وعدم السماح بالتغيب عن العمل إلا فى حالة الظروف القهريه قائلاً «مفيش إجازات الكل ينزل الشارع عندنا شغل كتير».

تصريحات المحافظ جاءت خلال المرور الميدانى اليومى له لتفقد حالة النظافة ورفع الإشغالات بأحياء شمال الجيزة والوراق، حيث وجه بوضع ملفات إزالة الإشغالات والمبانى المخالفة والنظافة كمقرر للعمل يومياً وإعداد تقرير يومى بما تم إزالته من إشغالات ومبانى مخالفة.

وأكد راشد أن الجولات اليومية التى يقوم بها تهدف إلى رصد الواقع على الطبيعة والاستماع إلى آراء المواطنين انطلاقاً من المشاركة المجتمعية حيث أن المواطن شريك أساسى فى المسئولية.

وأكد محافظ الجيزة أنه فور الانتهاء من تقييم أداء المسئولين التنفيذيين سيتم الإعلان عن أفضل حى ومدينة وقرية والتنسيق مع وزارة التنمية المحلية لصرف حافز مادى ودعم إضافى للفائز تشجيعاً على الاستمرار فى بذل المزيد من الجهد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة