ملخص أحداث القلعة البيضاء.. كل ما تود معرفته عن أخبار الزمالك أمس الإثنين 21-10-2018

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 05:00 م
ملخص أحداث القلعة البيضاء.. كل ما تود معرفته عن أخبار الزمالك أمس الإثنين 21-10-2018
الزمالك
كتب شريف إبراهيم

شهدت أخبار نادى الزمالك أمس الإثنين 21-10-2018، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم "صوت الأمة" فى السطور التالية.

 

الزمالك ضد الإنتاج الحربى.. النقاز "أساسى" ومران على ركلات الترجيح

واصل محمود حمدى الونش مدافع الزمالك، ابتعاده عن خوض المران نظرًا لإصابته فى العضلة الضامة، حيث سيبتعد اللاعب عن مواجهة الفريق الأبيض غدًا أمام الإنتاج الحربى، المقرر إقامتها على استاد برج العرب، فى دور الـ16 بكأس مصر.

توجه فريق الزمالك إلى برج العرب عقب خوض المران عصر اليوم بملعب النادى الأبيض، وذلك من أجل دخول معسكر مغلق استعدادًا لمواجهة الغد بجانب استمرار المعسكر لحين الانتهاء من مباراة الاتحاد السكندرى، التى ستقام يوم السبت المقبل، فى ذهاب دور الـ16 بالبطولة العربية على نفس الملعب وخضع الونش اليوم لبرنامجه التأهيلى فى محاولات تجهيزه لمواجهة الاتحاد السكندرى.

فيما شهد مران الزمالك اليوم، تدريبًا على ركلات الترجيح تحسبًا لخروج المباراة بنتيجة التعادل، وهو ما جعل السويسرى يفضل خوض اللاعبين تدريبات على ركلات الجزاء بينما اقترب الدولى التونسى حمدى النقاز من الاستمرار فى التشكيل الأساسى أمام الإنتاج، بعدما بدى جاهزًا فى المران الأخير للمواجهة حيث كان يخشى الجهاز الفنى تعرضه للاجهاد عقب مشاركته مع تونس فى مواجهتى النيجر بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019 وكان الجهاز الفنى للزمالك قد جهز حازم إمام للتواجد فى التشكيل الأساسى فى حالة عدم جاهزية النقاز وتأكدت جاهزية الأخير للمشاركة.

 

الزمالك يفاوض ثنائى الاتصالات الناشئين

دخل نادى الزمالك فى مفاوضات مع نادى المصرية للاتصالات لضم الثنائى الناشئ يوسف على الظهير الأيسر البالغ 19 عاما وإسماعيل الليثى صانع الألعاب البالغ 18 عاما.

وتألق الثنائى الناشئ بشكل ملحوظ مع نادى المصرية للاتصالات فى الفترة الماضية مما جعل العديد من الأندية تلفت للتعاقد معهما على رأسهم الأهلى والزمالك.

وقام نادى الزمالك بإرسال فاكسا رسميا لنادى الاتصالات للمطالبة بالتعاقد مع الثنائى المذكور ومعرفة الطلبات المادية لضم اللاعبان.

 

مساعٍ دجلاوية لتحصين "سالم" ومنعه من الانتقال مجانًا للزمالك

بدأ مسئولو نادى وادى دجلة، فى فتح خط مفاوضات مع السيد سالم ظهير أيسر الفريق، من أجل تجديد عقده ومنعه من الانتقال مجانًا لصفوف الزمالك.

وكان نادى الزمالك تلقى عرضًا للتعاقد مع السيد سالم، بالمجان حيث ينتهى عقده مع ناديه بنهاية الموسم الحالى، ويحق للاعب التوقيع لأى نادٍ خلال شهر يناير المقبل على أن ينتقل لصفوفه عقب انتهاء الموسم.

ويسعى دجلة لتجديد عقد السيد سالم حتى لا ينتقل إلى الزمالك مجانًا، أو استمراره مع دجلة وعدم رحيله خاصة أن "سالم" يعد من إحدى الركائز الأساسية للفريق الدجلاوى فى الوقت الحالى.

 

وكيل سيسيه: الزمالك لن يقطع إعارته ولو مقابل 10 ملايين دولار

أكد نبيل أبو زيد، وكيل الإيفوارى رزاق سيسيه مهاجم الزمالك المعار للاتحاد السكندرى، أن الأبيض لن يقطع إعارة المهاجم الإيفوارى فى شهر يناير حتى لو وصل المقابل إلى 10 ملايين دولار، على حد قوله.

وأضاف أبو زيد، أن سيسيه سيستمر مع الاتحاد السكندرى حتى نهاية عقد الإعارة الجارى فى نهاية الموسم ثم يعود إلى الزمالك، مؤكداً أن اللاعب تلقى عدداً من العروض عقب تألقه مع زعيم الثغر إلا أنه تم تأجيل كل الأمور لنهاية الموسم.

وكان سيسيه قد تألق هذا الموسم مع الاتحاد السكندرى ما جعل أنباء تردد حول وجود رغبة داخل الزمالك لإعادته فى يناير، ليؤكد وكيله أنه مستمر حتى نهاية الموسم مع زعيم الثغر.

 

الوحدة السعودى يسعى لاستعارة كهربا من الزمالك فى انتقالات يناير

كشفت صحيفة "الوطن" السعودية أن إدارة نادى الوحدة السعودى دخلت فى مفاوضات مع محمود عبد المنعم "كهربا" مهاجم نادى الزمالك، تمهيداً للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وذكرت الصحيفة أن نادى الوحدة، المحترف ضمن صفوفه الحارس المصرى محمود عواد، يتطلع للتعاقد مع محمود "كهربا"، وذلك على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، وأضافت الصحيفة أن نادى الوحدة يتطلع للتعاقد مع محمود "كهربا" لتعزيز هجوم الفريق خلال مباريات الدور الثانى من عمر مسابقة الدورى السعودى،

محمود "كهربا" سبق له خوض تجربة الاحتراف فى نادى اتحاد جدة، ونجح فى التتويج معه بلقبى كأس ولى العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين، وخاض "كهربا" 53 مباراة مع اتحاد جدة بمختلف البطولات سجل خلالها 24 هدفاً وصنع 9 أهداف أخرى، ويحتل الوحدة المركز الرابع فى جدول ترتيب الدورى السعودى برصيد 12 نقطة، خلف النصر صاحب الصدارة بفارق 6 نقاط.

 

3 مهاجمين محليين على رادار الزمالك فى انتقالات يناير

دخل 3 مهاجمين مصريين دائرة اهتمامات الزمالك فى الميركاتو الشتوى المقبل لتدعيم الهجوم الأبيض خلال الموسم الحالى، بعد أن طلب السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك تدعيم الهجوم الأبيض خلال شهر يناير المقبل بمهاجم مميز، ويتواجد حاليا 3 مهاجمين محليين على رادار الزمالك فى انتقالات يناير هم باسم مرسى مهاجم الفريق المعار لنادى لاريسا اليونانى و عمرو مرعى مهاجم النجم الساحلى التونسى و حسام حسن مهاجم سموحة السكندرى.

وسيكون تعاقد الزمالك مع مهاجم سموحة الأكثر صعوبة فى ظل تمسك مجلس إدارته باستمراره للحاجة لجهوده بخلاف تحديد مقابل مادى ضخم للاستغناء عنه حال الموافقة على رحيله، بينما يترقب الزمالك معرفة الطلبات الفنية لفريق النجم الساحلى للاستغناء عن خدمات عمر مرعى فى يناير حيث سبق وتفاوض الناديين فى وقت سابق ولم يتم التوصل لاتفاق مادى.

فيما سيكون تواجد باسم مرسى فى قائمة الزمالك بناءا على قرار الجهاز الفنى ومجلس الإدارة خاصة أنه لا يزال على قوة النادى ويرتبط بعقد رسمى لذلك لن يكلف القلعة البيضاء أى مبالغ مالية.

 

باسم مرسى يقترب من فسخ عقده مع لاريسا اليونانى ببند الإعارة المجانية

اقترب باسم مرسى مهاجم الزمالك المعار للاريسا اليونانى، من فسخ عقده مع ناديه خلال الفترة المقبلة فى حالة تعذر سفره نهائيا بسبب عدم استطاعته استخراج تصريح السفر، حيث سيلجأ مرسى لفسخ العقد بشكل ودى حتى يتمكن من الانتقال لناد جديد فى شهر يناير المقبل، على أن يجعل الفسخ يتم من جانب النادى اليونانى وليس من جانبه حيث يستند إلى بند استعارته بشكل مجانى.

وأوضح مصدر مقرب من باسم مرسى، إن اللاعب لم يكلف النادى اليونانى أية مستحقات مالية لضمه حيث تنازل عن مستحقات من عقده لدى الزمالك حتى يخوض تجربة الاحتراف لذلك لن يكون هناك أزمة فى فسخ العقد والعودة للزمالك مجددا ثم الانتقال فى يناير لأحد الأندية الأخرى.

وتابع المصدر ذاته تأكيده أن باسم مرسى فى الوقت الحالى بدأ خوض تدريباته فى صالة جيمانزيوم حتى يحافظ على لياقته البدنية، وعن انتقاله لأحد أندية الدورى المصرى فى يناير أشار إلى عدم دخول اللاعب حتى الآن فى مفاوضات مع أى ناد ولكنه حينما سأل عن مدى إمكانية انتقاله إلى الإسماعيلى أوضح اللاعب إنه أحد أفضل الفرق فى الدورى الممتاز ولكن لم يوضح مدى إمكانية وجود مفاوضات مع الدراويش من عدمه.

 

جروس يحذر لاعبى الزمالك من التفكير المزدوج فى معسكر الإسكندرية

وجه السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك تحذير للاعبى الفريق قبل انطلاق المعسكر المغلق المقرر إقامته فى الإسكندرية بدءا من اليوم لخوض مباراتى الإنتاج الحربى فى كأس مصر والاتحاد السكندرى فى البطولة العربية.

ويلتقى الزمالك مع الإنتاج الحربى يوم الثلاثاء المقبل فى دور الـ 16 لمسابقة كأس مصر بينما سيواجه الاتحاد السكندرى يوم السبت المقبل فى ذهاب دور الـ 16 للبطولة العربية وتقام المباراتان فى استاد برج العرب بالإسكندرية.

وطلب جروس من لاعبى الزمالك التفكير فى كل مباراة على حده مشددا على أن تركيزه الآن ينصب على مواجهة الإنتاج الحربى فقط وعقب الانتهاء منها سيبدأ التفكير فى لقاء الاتحاد السكندرى مشددا على لاعبيه ضرورة نسيان مواجهة زعيم الثغر لحين خوض موقعة الكأس حتى لا يتأثر الأداء خاصة أن المباراة لا تقل أهمية والخسارة تعنى توديع البطولة.

 

انطلاق معسكر الزمالك اليوم استعدادا لمواجهة الإنتاج والاتحاد

يدخل الزمالك بقيادة السويسرى كريستيان جروس، معسكر مغلق مساء اليوم بالإسكندرية استعدادا لمواجهة الإنتاج الحربى، المقرر لها غدا الثلاثاء، على استاد برج العرب، فى إطار دور الستة عشر بكأس مصر، على أن يستمر الفريق فى معسكره بالإسكندرية استعدادا لمواجهة الاتحاد السكندرى يوم السبت المقبل، فى ذهاب دور الـ16 بالبطولة العربية للأندية.

اختار السويسرى جروس قائمة تضم 24 لاعبا للمعسكر المغلق وجاءت كالتالى: حراسة المرمي: محمود عبد الرحيم جنش - عماد السيد – عمر صلاح، وفى خط الدفاع: محمود علاء – محمد عبد الغنى – محمود دونجا - حازم امام - حمدى النقاز – بهاء مجدى – أحمد فتوح – محمود حمدى الونش.

وبالنبة لخط الوسط: طارق حامد – محمد عنتر – محمود كهربا – فرجانى ساسى – أيمن حفنى – محمود عبد العزيز – إبراهيم حسن – محمد إبراهيم– عبد الله جمعه– محمد حسن، خط الهجوم: عمر السعيد – يوسف أوباما - كاسونجو.

 

عمرو مرعى يكشف حقيقة مفاوضات الزمالك.. ويؤكد: استهدف دورى أكبر

أكد عمرو مرعى المحترف المصرى بصفوف النجم الساحلى التونسى إنه لم يتلقى أى مفاوضات سواء رسمية أو شفوية من مسئولى نادى الزمالك، من أجل ضمه فى يناير المقبل، موضحًا إنه من الممكن أن تكون المفاوضات تتم مع وكيل أعماله.

وقال مرعى خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كورة كل يوم الذى يقدمه الإعلامى كريم شحاتة عبر شاشة الأولى: "ربما يتفاوض الزمالك مع وكيلى نبيل أبو زيد وهو لم يخبرنى بتلك المفاوضات حتى لا يشغل تركيزى مع الفريق التونسى".

وأضاف: "يتبقى فى عقدى مع النجم الساحلى موسم واحد، والزمالك فريق كبير لكن أتمنى أن أنتقل من النجم إلى دورى أقوى من الدورى المصرى والتونسى، وهذا هدفى فى الفترة المقبلة، ولا أتلقى أى اتصالات من جهاز المنتخب الوطنى ولا يتواصل معى أى فرد بالجهاز الفني".

 

الزمالك يستقبل هدايا مجانية خلال غيابه عن الدورى

استقبل فريق الزمالك هدايا مجانية من منافسيه فى مسابقة الدورى الممتاز خلال فترة توقف مبارياته الحالية بعد تأجيل مباراته مع المصرى فى الأسبوع الـ 11 للبطولة ليحافظ على مكانته بالترتيب العام رغم غيابه وعدم المشاركة.

ويتصدر الإنتاج الحربى مسابقة الدورى بالوقت الحالى برصيد 18 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن الزمالك صاحب المركز الثانى برصيد 17 نقطة لكن خاض الأبيض 8 مباريات فقط بينما خاض الفريق العسكرى 11 مباراة ولم يؤجل له أى لقاء.

وخلال مباريات الأسبوع الـ 11 للدورى خسر بيراميدز أمام الإسماعيلى بثنائية نظيفة ليتجمد رصيده عن 16 نقطة ويتفوق عليه الزمالك بنقطة وحيدة بخلاف مباراة مؤجلة لصالح الأبيض ويفرط بيراميدز فى تخطى الأبيض، وكذلك سموحة الذى اكتفى بالتعادل مع حرس الحدود ليصبح رصيده 17 نقطة متساوية مع أبناء ميت عقبة لكنه خاض 10 مباريات بزيادة مباراتين عن الزمالك ورغم ذلك يتفوق عليه الأبيض بفارق الأهداف فى الجدول.

 

10 آلاف تذكرة لمواجهة الزمالك مع الاتحاد السكندرى فى البطولة العربية

انتهى الاجتماع التحضيرى لمباراة الزمالك والاتحاد السكندرى، المقرر إقامتها يوم السبت المقبل، على استاد برج العرب، فى ذهاب دور الـ16 بالبطولة العربية للأندية "كأس زايد للأندية الأبطال".

وشهد الاجتماع الاتفاق على طباعة 10 آلاف تذكرة للجماهير من أجل حضور المواجهة القادمة، ويتم تخصيص 7 آلاف و500 تذكرة لجماهير الاتحاد السكندرى "صاحب الأرض"، على أن يخصص لجمهور الزمالك 2500 تذكرة سيتم إرسالهم إلى مجلس إدارة القلعة البيضاء.

وحضر الاجتماع التحضيرى للمباراة كلا من عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العربى، جاسر منير المدير التنفيذى لنادى الاتحاد، وليد السنوسى منسق المباراة، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس إدارة زعيم الثغر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق