"المحافظين كلهم كدابين".. لماذا حذف رئيس البرلمان هذه العبارة من مضبطة المجلس

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 06:00 م
"المحافظين كلهم كدابين".. لماذا حذف رئيس البرلمان هذه العبارة من مضبطة المجلس
مجلس النواب
مصطفى النجار

خلال الجلسة العامة وفي ظل حالة احتداد من أعضاء مجلس النواب تجاه المسئولين التنفيذيين وملاحظاتهم على البعض، انطلقت صيحات النواب تحت قبة البرلمان بنقد لاذع للمحافظين، بينما أثنى بعض النواب على أداء هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام لجهوده في إعادة هيكلة الشركات الحكومية، لكن كان الحديث عن اللواء هشام السعيد محافظ الغربية وبعض المحافظين الآخرين غير ذلك.
 
النائب سلامة الجوهري، عضو مجلس النواب، أثار أزمة حول خلاف بين محافظ الغربية هشام السعيد، في تعامله مع بعض المواطنين، ورفضه طلبات نواب المحافظة للقاء الأهالي بشكل مستمر، ةوهو ما تسبب في حالة من الضيق للنائب البرلمانى وعطل مصالح المواطنين من وجهة نظره دون أن يذكر أسباب المحافظ في اتخاذ هذا القرار، موضحًا خلال الجلسة العامة للبرلمان، إلى أن المحافظ يتعلل بأن مثل هذه اللقاءات دعاية انتخابية للنواب وهذا أمر مرفوض.
 
وحول صلاحيات محافظ الغربية، قال النائب سلامة الجوهرى، إن رئيس الجمهورية وجه بضرورة أن يعمل المحافظين في الشارع، وعدم الانتظار في المكاتب المكيفة، مؤكدًا على ضرورة الوقوف وقفة حاسمة تجاه مثل هذه الأفكار التي تؤثر بالسلب على الصورة الذهنية للدولة المصرية لدى المواطنين.
 
فيما قرر الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، حذف العبارة المثيرة للجدل التي ذكرتها النائبة رانيا السادات في الجلسة العامة للبرلمان، في إطار انتقادها للمحافظين إذ قالت: "كلهم كدابين".
 
وكانت النائبة البرلماني رانيا السادات الشهيرة بـ"عيون بورسعيد"، قد هاجمت منذ عدة أشهر اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، ودشنت حملة لإقالته وذلك بسبب تقديمها حلولا لمشكلات المحافظة مع رفضه التعاون لمقترحاتها. 
 
من ناحيته، عقب الدكتور علي عبد العال، بالتأكيد على ضرورة أن يستجيب المحافظ للمواطنين، ويكون بجوارهم دائما ويعمل في الشارع، وفق توجيهات رئيس الجمهورية عقب أداء اليمين الدستورية.
 
وقد اشتكي عدد من النواب خلال جلسات البرلمان خلال دور الانعقاد الثالثالماضي، من عدم استجابة المسئولين التنفيذيين لطلبات النواب الخاصة بالمسئولين في دوائرهم وهو ما تسبب في ضعف موقف النواب أمام الناخبين في الشارع وتسبب في فجوة وصلت إلى نقاشات تحت قبة البرلمان، إلا ان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وزير الاسكان، أكد خلال تلاوة بيان الحكومة عن خطتها التنموية، بأن التنسيق كامل بين السطلتين التنفيذية التى يمثلها والسلطة التشريعية والرقابية التى يمثلها مجلس النواب بكامل أعضاءه وان الاحترام متبادل بينهما لمصلحة المواطن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق