مجلس الوزراء السعودي يشيد بتوجيهات الملك سلمان بشأن مقتل جمال خاشقجي

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 02:33 م
مجلس الوزراء السعودي يشيد بتوجيهات الملك سلمان بشأن مقتل جمال خاشقجي
شيريهان المنيري

أشاد مجلس الوزراء السعودي بأوامر العاهل السعودي، الملك سلمان بشأن قضية مقتل المواطن جمال خاشقجي، في جلسته الأسبوعية لليوم الثلاثاء.

وذكر بحسب وسائل الإعلام الرسمية السعودية أن ما إتخذته المملكة من إجراءات لاستجلاء الحقيقة ومحاسبة المُقصر بشأن الحادث كائنًا من كان يُجسد اهتمام القيادة السعودية وحرصها على أمن وسلامة جميع أبناء السعودية، مشددًا على أن المملكة تأسست على نهج مستمد من الشريعة الإسلامية السمحة، الذي ترتكز أحكامه على إحقاق الحق وإرساء دعائم وقيم العدالة ومعاييرها وترسيخ أسسها.

وأضاف مجلس الوزرء السعودي أن قرارات الملك سلمان تعكس عزم السعودية على ألا تقف هذه الإجراءات عند محاسبة المقصرين والمسؤولين المباشرين لتشمل الإجراءات التصحيحية في ذلك.

كما نوه بتوجيه العاهل السعودي بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها ولوائحها وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق.

وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير أكد صباح خلال مؤتمر صحفي في إندونيسيا، اليوم الثلاثاء، على أن السعودية ملتزمة بإجراء تحقيق شامل في قضية مقتل الإعلامي السعودي، مشددًا على أنه سيتم القبض على جميع المسؤولين عن ذلك الحادث، بحسب «العربية.نت».

كما أكد في تصريحات الأحد الماضي على أن مقتل جمال خاشقجي كان خطأ جسيمًا، وأن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان لم يكن يعلم بالأمر، لافتًا إلى أن المسؤولين سيتم محاسبتهم، بعد تأكدهم من تورط القنصلية السعودية بإسطنبول في هذا الحادث، والتي لم تكشف حقيقة الأمر للقيادة السعودية منذ بداية الأمر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة