جرائم الجماعة لا تسقط بالتقادم... هكذا أحرق الإخوان الكنائس بعد 30 يونيو (فيديو)

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 02:00 م
جرائم الجماعة لا تسقط بالتقادم... هكذا أحرق الإخوان الكنائس بعد 30 يونيو (فيديو)
حريق كنيسة

 
خرج المصريون، مسلمون وأقباط فى مواجهة الحكم الغاشم للجماعة الإرهابية، بعد ثورة الشعب فى 30 يونيو على حكم الجماعة الإرهابية.
 
 
حاولت تلك الجماعة الإرهابية إيهام أتباعها الترويج أن ما حدث فى 30 يونيو هو فعل من تدبير أقباط مصر، ودفعت أفرادها لمهاجمتهم، حتى لا ننسى هذه جرائم جماعة الإخوان فى حق "أقباط مصر".
 

 بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة، طالت عمليات الحرق والنهب دور العبادة والكنائس ما تعدت الـ37 كنيسة، بالإضافة إلى عدد كبير من المحال ومنازل الأقباط، وقدرت التلفيات المبدئية بما يتجاوز الـ 2 مليار جنيه، حيث حدثت 123 واقعة اعتداء منفصلة على ممتلكات خاصة بالأقباط، خلال الفترة فقط من 14 إلى 19 أغسطس بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة.

كما تعددت حوادث العنف التي اجتاحت أغلب محافظات الجمهورية، على يد جماعة الإخوان الإرهابية وأنصار المعزول محمد مرسي، ما بين 39 حالة حرق ممتلكات خاصة بالمسيحيين و5 حالات اقتحام ونهب و 4 حالات إطلاق أعيرة نارية و 22 حالة إلقاء حجارة أو مولوتوف على دور العبادة نفسها.

وشملت الاعتداءات الإرهابية اقتحام وحرق 58 منزلًا بمناطق متفرقة بالجمهورية، تم تهجير بعض أصحابها إلى خارج المدن، فيما تم الاعتداء على بعض المنشآت الخاصة بالمسيحيين والتي تنوعت ما بين ( 85 محلا تجاريًا، 16 صيدلية، 3 فنادق، 75 أتوبيسًا وسيارة مملوكة للكنائس والأفراد).

 

فيما تعتبر الكنائس في محافظات الصعيد هي الأكثر تعرضًا للخسائر بشكل عام، حيث تعرضت العشرات منها على يد جماعة الإخوان الإرهابية بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة للسلب والنهب وسرقة محتوياتها وحرق بعضها بالكامل وتفجير أجزاء منها، وبلغ عدد هذه الكنائس 37 كنيسة ومنها كنيسة السيدة العذراء والأنبا إبرام للأقباط الأرثوذكس وملحق بها مبنى خدمات ومقر إقامة الأسقف وحضانة أطفال والموجودة بقرية دلجة، مركز دير مواس، محافظة المنيا.

وكنيسة مارمينا للأقباط الأرثوذكس وملحق بها مستوصف والموجودة بحي أبو هلال قبلي محافظة المنيا وكنيسة المعمدانية والكائنة بمركز بنى مزار، محافظة المنيا.

"صوت الأمة" ترصد جرائم الجماعة الإرهابية فى حق الاقباط ودور العبادة فى الفيديو التالى:

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق